ألعاب أخرىحوارات كورةرياضات وألعاب أخري

“حطب” يفتح قلبه ل”عرب سبورت” مرتضى اخطأ فى حق الجميع.. وعلاقتي بوزير الرياضة جيدة

عرب سبورت

 

 

 

 

تعرض مسئولي اللجنة الاولمبية برئاسة المهندس “هشام حطب” خلال الفترة الاخيرة لهجوم شديد من قبل المستشار “مرتضي منصور” رئيس نادي الزمالك

 

 

وقد حرص “عرب سبورت ” علي التواصل مع المهندس ” هشام حطب” الرئيس الحالي للجنة الأولمبية المصرية ومحاورته الذي فتح قلبة والي تفاصيل الحوار.

 

 

 

ما الذي دفعكم كلجنة اولمبية علي معاقبة مرتضي منصور؟

 

اتخذنا القرار بعدما انتهي التحقيق فى الشكاوي المقدمة من كل من: رئيس النادي الأهلي الحالي ورئيس نادي الزمالك السابق، ونائب وبعض أعضاء مجلس القلعة البيضاء الحاليين، والاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية، والاتحاد المصري لكرة اليد ، وعدد من الشخصيات الرياضية والذين يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها.

 

وللعلم لم نتخذ القرار الا بعد انتهاء التحقيقات التي قام بها السيد القاضي رئيس لجنة التحقيق ورئيس محكمة الإستئناف أكدت ثبوت المخالفات المنسوبة ضد رئيس نادي الزمالك والتي شكلت خروجا صارخا عن النص والدستور والقوانين المصرية والدولية ، وهو الأمر الذي صار معولا لهدم القيم والمثل الرياضية السامية ، وهو الأمر الذي كان يحتاج الى تدخل من الأولمبية المصرية حفاظا على النشىء والشباب والمصري.

 

 

 

ما ما ردك على تشكيك المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في وطنية أعضاء اللجنة الأولمبية؟

 

رئيس الزمالك أظهر أوراق خلال الفترة الماضية تفيد بتطاول أعضاء اللجنة الأولمبية المصرية ضد الدولة وهذا الأمر مثير للضحك لأن تاريخى الوطني غير قابل للتشكيك وهذه الادعاءات لم تحدث مطلقا، وكل الأوراق التي ظهرت غير حقيقية، وتواجدت في مكتب النائب العام وأثبتنا عدم صحة ذلك وتم تسليم الأختام الخاصة باللجنة الأولمبية للمسؤولين وثبت ان الأوراق التي أظهرها رئيس الزمالك غير صحيحه وإن كانت ادعاءاته صحيحه فلماذا كان يدعونى فى كثير من الفعاليات لنادى الزمالك منهم نهائى الكونفدرالية الإفريقية وأفتتاح منشآت النادي الأخيرة.

 

حدثنا عن علاقتك بالدكتور “اشرف صبحي” وزير الرياضة خاصة مع تردد انباء من الحين والاخر ان العلاقة متوترة بينكم؟

 

كلام لا أساس له من الصحة وعلاقتى بالدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة جيدة جدا

 

 

متى ستنعقد انتخابات الجبلاية وهل ستكون لمدة 4 سنوات أم سنة واحدة ؟

 

اتحاد الكرة مطالب بدعوة الجمعية العمومية للجبلاية للانعقاد قبل ٣٠ أكتوبر المقبل حتي يتسني إجراء الانتخابات، وفي حالة دعوة الجمعية العمومية بعد ٣٠ أكتوبر فهذا يعني عدم إجراء انتخابات هذا العام وإذا تمت ستكون باطله وسيتم الطعن عليها بمنتهي السهولة.

 

كما أن انتخابات اتحاد الكرة ستكون سنه واحدة في حالة الالتزام والدعوة للجمعية العمومية قبل ٣٠ أكتوبر.

 

 

تعليقك على إنجاز نجمة التنس ميار الشريف فى رولان جاروس ؟

 

ميار لديها مستقبل كبير في بطولات التنس القادمة ونتمني لها النجاح دائما وسنقدم كل الدعم اللازم ولم أري لاعبة تحظي بمثل هذا الإهتمام الاعلامى مثلها ونجاحاها خلال الأيام القادمة يتطلب فقط أن تُزيد من التدريبات وسيكون لها مستقبل رائع ومن الممكن أن تحقق ميداليك أولمبيك في طوكيو العام القادم.

 

 

 

هل نستطيع الاستفادة من منتخب شباب اليد صاحب برونزية مونديال اسبانيا فى كأس العالم بمصر2021؟

 

بالتأكيد لأن قرابة نصف هذا المنتخب تم تطعيم المنتخب الاول به حتى ندمج الخبرة مع الشباب وأود أن أشير إلى أن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد يمد يد العون إلينا ليس فى كرة اليد فقط ولكن بعلاقاته الدولية يساعدنا لأنه مصري وطني يعشق تراب هذا الوطن وفخر لنا ان يكون رئيس الاتحاد الدولى لليد ابن مصر.

 

 

 

وماذا عن استعدادات أبطالنا المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو؟

 

جاهزون بالخطة البديلة والميزانية الكافية للأولمبياد بعد تأجيلة ونقدم كامل الدعم للنجوم المتأهلين وفى حالة انتهاء حدة فيروس كورونا سنقيم معسكرات تأهيلية خارج مصر.

 

 

 

بصفتك رئيس اتحاد الفروسية.. أين مصر من هذه الرياضة ؟

 

مصر هى الأول عربيا فى رياضة الفروسية رغم انها رياضة مكلفة جدا إلا أننا نربى الخيول الصغيرة وندربهم جيدا ونرعاهم لنعدهم للمنافسات العالمية إلى ان اصبح لدينا فرسان عالميين ويتواجدون فى اوروبا واصبح لدينا فريق سينافس فى طوكيو ان شاء الله بعد أن تأهل الى الأولمبياد بعد غياب 60 عاما فى انجاز غير مسبوق ، خاصة اننا تفوقنا لها باع كبير فى رياضة الفروسية ، وبات لدينا خيول فى اوروبا مع ابناءنا الفرسان من سنتين جاهزون لتمثيل مصر بدعم الدولة والرعاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات