الدوري المغربي

عرب سبورت ترصد رأي الإعلام المغربي في قمة الأهلي والزمالك

المغرب: احمد باعقيل

الإعلامي المغربي : أمين متبار – موقع هسبورت

– الزمالك بأسماء لامعة وكارتيرون بقراءة تكتيكية ممتازة يقهر الأهلي.

– استمرار تصدير المواهب الكروية المغربية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة صوب منافسين بالقارة الإفريقية يطرح أكثر من علامة استفهام، خاصة أن ذات المنافسين يقارعون الأندية الوطنية قاريا.

– متى تطور الأندية الكبرى من عائداتها المادية بشكل يُمكّنها على الأقل من رفض العروض من داخل القارة السمراء لانتداب نجومها؟

– الوداد والرجاء بأسماء أقوى بموهبة أكبر فقط بمقدورها هزم الثنائي المصري قريبا ومستقبلا، أسماء من طينة متولي ورحيمي وأحداد ومالانغو وحفيظي وبانون وسند والحداد كازادي والحسوني وكومارا وداري وجبران.

– الزمالك أكد مستواه الممتع هذا الموسم في السوبر الإفريقي ثم السوبر المصري وفي المباريات الكبيرة، ليعلن جاهزيته لمواجهة الرجاء، علما أن كارتيرون سيكون أمامه حافز هزم فريقه السابق، وعو نفس الحافز الذي قاده لهزم الترجي في السوبر والعصبة مع الزمالك.

– الأهلي يملك أسماء مميزة وأجانب مؤثرين في مراكز حساسة قبل مباراة الوداد، لكن خضوع واستسلام ريني فايلر لقراءة كارتيرون التكتيكية يظهر إمكانية خلق مشاكل كثيرة للأهلي من طرف الوداد، في حال توفرت بعض المعطيات التقنية والنفسية والتكتيكية وفي التركيبة البشرية.
– مستوى الفرجة والأداء كان عاليا في ديربي مصر مقارنة مع “الديربي” المحلي لمجموعة من المعطيات، أبرزها حجم المواهب التي يتوفر عليه الفريقان والمستوى البدني والتكتيكي وخاصة طريقة إخراج الكرة من الدفاع إلى الوسط، وهو ما تم ببراعة بوجود فرجاني ساسي وأشرف بنشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات