أخبار عربيةألعاب أخرىالرياضة العربيةرياضات وألعاب أخري

انتخاب بشرى حجيج رئيسة للاتحاد الافريقي لكرة الطائرة

المغرب : عرب سبورت

نجحت المغربية بشرى حجيج فى إنتزاع رئاسة الإتحاد الأفريقى للكرة الطائرة بالتفوق على عمرو علوانى الرئيس السابق بالحصول على 42 صوتا مقابل 12 صوتا فى الإنتخابات التى أعلنت رئاسة المجلس الإداري الجديد عبر تقنية الفيديو كونفيرونس.

وشهدت أشغال الجمع العام الانتخابي الذي تم عبر الفيديو  مناقشة التقرير الأدبي و المالي.د ، حيث جرت الانتخابات تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة الطائرة.

وعرف اليوم الثاني من أشغال الجمعية العمومية  حضور 51 اتحادا وطنيا من أصل 54 ، في غياب جيبوتي وإريتريا وغينيا كوناكري.
وبدأ اليوم الثاني بالتصويت على الموافقة على التقرير المالي ، حيث قدم  عمرو علواني التقرير الأدبي والمالي حيث عرف النقاش

اعتراضات كثيرة من طرف مجموعة من الاتحادات المحلية ،  قبل أن تجرى الانتخابات لدورة جديدة على مقعد الرئيس وباقي المناصب.
ونالت بشرى حجيج ثقة الأغلبية بعد أن قدمت برنامجا متطورا لخدمة كرة الطائرة الافريقية.

وأعربت رئيسة الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة عن سعادتها بهذا التتويج ، مؤكدة في تصريح عقب إعلان نتائج التصويت ، أن الفوز برئاسة الهيئة القارية لكرة الطائرة يبرهن عن مكانة المغرب افريقيا .وهو تشريف للمرأة المغربية والرياضة الوطنية بصغة عامة .

وتعهدت حجيج بتفعيل البرنامج الانتخابي لتطوير كرة الطائرة الافريقية ، وتكريس دور المملكة المغربية قاريا ، تماشيا  مع السياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله. .ودخل 13 مرشحا للمنافسة على 6 مقاعد لنائب الرئيس وهم عدنان البكباك من ليبيا وفراس الفالح من تونس وكارلوس رودريجيز من الرأس الأخضر وموري كيتا من غينيا ومامادو ندوي من السنغال وبدر يوسف من النيجر وكاسيمير ساوادوجو من بوركينا فاسو وإدريس دوكوني من تشاد وجان موبيتا من الكونغو وكيوني من كينيا وجوزيف ويل من جنوب السودان وفريدريك ندلوفو من زيمبابوي وتوبي ريدي من جنوب إفريقيا.

وكان اجتماع الجمعية العمومية قد انطلق مساء  السبت وتمت مناقشة التقرير المالي خلاله وتم إرجاء الموافقة عليه لليوم الثاني من الجمع العام الانتخابي .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات