الرياضة العالمية

عرب سبورت : يرصد مقارنة بين البايرن وباريس سان جيرمان قبل موقعة الليلة في نهائي دوري الأبطال

محمد معالي

تتوجه أنظار كل محبي كرة القدم إلى لشبونة. في الساعة 21.00 بتوقيت مكة المكرمة، يتواجه بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا في استاد دا لوز. قدم كلا الفريقين كرة قدم هجومية ممتعة هذا الموسم. يلقي موقع “عرب سبورت” نظرة مفصلة على طرفي النهائي.

أفضل الحراس

أحدث مانويل نوير ثورة في مركز حراسة المرمى واعتبر أحد أفضل حراس المرمى في العالم لسنوات. إذا فاز كيلور نافاس باللقب يوم الأحد، فسيكون أول حارس مرمى يفوز بالكأس أربع مرات.

مانويل نوير الفائز بكأس العالم، والحائز على ألقاب الدوري والكأس الألماني أكثر من مرة، الفائز بدوري أبطال أوروبا وأفضل حارس مرمى في العالم أربع مرات. الحارس في الجهة المقابلة فاز أيضًا بدوري أبطال أوروبا – ثلاث مرات في الواقع (جميعها مع ريال مدريد). كان كيلور نافاس أيضًا بطل الدوري في فرنسا وإسبانيا. أثبت نوير مرة أخرى هذا الموسم أنه يعتبر بحق أحد أفضل حراس المرمى في العالم. كما قال عضو مجلس الإدارة وأسطورة حراسة المرمى أوليفر كان: “مانويل فريد من نوعه”. من الصعب التغلب على قائد البايرن في مواجهة فردية، ويتمتع اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا بردود أفعال رائعة ومهارات ممتازة. يتميز نافاس أيضًا بردود أفعال شبيهة بالقطط ويمنح دفاعه الكثير من الأمان من خلال تحركاته المميزة. العيب المحتمل مقارنة بنوير هو فارق الطول للاعب الكوستاريكي (1.84 إلى 1.93 لصالح نوير). بالإضافة إلى ذلك، أصيب اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا في ربع النهائي ضد أتالانتا. تم استبداله في الدور نصف النهائي من قبل سيرجيو ريكو، الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي 2015 مع إشبيلية.

الخبرة والسرعة في الدفاع

بعد إصابات لوكاس هيرنانديز ونيكلاس زوليه، شكّل جيروم بواتينج وديفيد ألابا ثنائي قلب الدفاع الجديد للبايرن. يضاف إلى ذلك، ألفونسو ديفيز السريع على جهة اليسار. بالنسبة إلى باريس سان جيرمان، يعتبر لاعب بايرن ميونخ السابق خوان بيرنات أحد أعمدة الدفاع. سجل الظهير هدفين بالفعل في موسم دوري أبطال أوروبا هذا.

في الدفاع، يتألق البايرن بمزيج من الخبرة الرائعة والسرعة الشديدة. تمكن مدافعي القلب جيروم بواتينج وديفيد ألابا من رفع كأس دوري أبطال أوروبا في وقت مبكر من عام 2013. وانضم إليهم ألفونسو ديفيز وبنجامين بافار ويوزوا كيميش، وجميعهم رائعون في الخلف ولديهم تميز في الهجوم. إذا لم يكن بواتينج (إصابة عضلية) جاهزًا للعب، فإن نيكلاس زوليه فسوف يحل بديلًا له. على الجانب الآخر، هناك قائد منتخب البرازيل تياجو سيلفا، وبطل العالم بريسنيل كيمبيمبي، بالإضافة إلى لاعب شالكه السابق ثيلو كهرر ولاعب بايرن السابق خوان بيرنات. مع تلقي خمسة أهداف فقط، يتباهى باريس سان جيرمان بأنه أفضل دفاع في المسابقة الحالية، لكن لا يُعتبر بدون نقاط ضعف تمامًا.

أفضل مهاجمين في العالم

بمقارنة أفضل الهدافين، من الواضح أن روبرت ليفاندوفسكي يحتل الصدارة.

يوم الأحد، يمكن القول إن أفضل خطوط الهجوم في العالم سوف تكون في نفس الملعب. مع 42 هدفا، بايرن لديه القوة الضاربة الأكثر غزارة في البطولة الحالية. بالإضافة إلى ذلك، أصبح روبرت ليفاندوفسكي وسيرج جنابري الثنائي الأكثر تسجيلًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا. مثل توماس مولر، الثنائي حاليًا في أفضل حالاته. مع باريس سان جيرمان، يتمتع نيمار وكيليان مبابي وأنخيل دي ماريا بقدرات تقنية رائعة وسرعة كبيرة. خاصة بعد الحصول على الكرة، ينتقل الباريسيون إلى الهجوم بسرعة فائقة. وحذر كان من أن “الأمر يتعلق بمبابي، ثم نيمار، وعادة ما يكون هذا هو الحال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات