أخبار نادي الزمالك

اسامه فيصل.. ناشئ الزمالك الذي قال لا

كتب احمد فتحى
دائمًا ما تشهد الدربيات العالمية مولد نجوم جدد، وبزوغ موهبتهم خلال تلك المباريات الفاصلة، لدى عُشاق الساحرة المُستديرة على اختلاف انتماءاتهم، لتتغنى بهم الجماهير لسنوات تالية، وتتعالى مع لمساتهم آهات “سكان” المدرجات، وقلب ملاعب الكرة النابض.

وبالأمس.. كتب اسامه فيصل، مُهاجم الزمالك الشاب، شهادة ميلاده الكروي، في قمة “اللدغات القاتلة”، والتي انتهت لصالح القافلة البيضاء بثلاثة أهداف مُقابل هدف واحد.

اسامه فيصل ابن محافظة دمياط، صاحب التسعة عشر ربيعًا، صاحب هدف “قتل المباراة”، الذي أثبت أن النجومية لا تُقاس بالعُمر أو بعدد المباريات الدولية، وإنما بالمجهود والمُثابرة والاجتهاد.

فاز اسامه فيصل برهان مُديره الفني، الذي ألقى بكلمته الأخيرة في الزفير الأخير من مباراة القمة العصيبة، التي سعى المارد الأبيض لاقتناص نقاطها الثلاث، وعرقلة مسيرة النادي الاهلي، صاحب الصدارة والمركز الأول، لكسب المزيد من الثقة قبل الدخول في معمعة دوري الأبطال الإفريقي، التي وصل لدورها قبل النهائي، رفقة غريمه التقليدي وناديي الوداد والرجاء المغربيين.

فرض الناشئ اسامه فيصل اسمه على تشكيله كارتيرون، بثلاثية “ودية” في شباك وادي دجلة، قبل أن يسجل اسمه ضمن سجلات المُجيدين، خلال الدقائق العشرين التي شارك فيها، في اللقاء الذي جمع الزمالك ضد الأهلي، ضمن مواجهات الأسبوع الحادي والعشرين، لمسابقة الدوري الممتاز.

مُهاجم الزمالك الواعد الذي انضم لصفوف القلعة البيضاء منذ 6 أعوام مضت، وحظى بتأييد ودعم أحمد عبدالمقصود، مُدرب قطاع الناشئين، الذي رأي في اسامه فيصل قدرات رأس الحربة العصري، الذي يُجيد التحرك واستلام الكرة تحت الضغط، بالإضافة لإجادته التامة لألعاب الهواء، وإمكاناته التهديفية داخل منطقة جزاء الخصوم، ليعرض على مسؤولي النادي تصعيده للفريق الأول، وهو ما تم بالفعل ليثبت اللاعب الشاب أقدامه بسرعة في عالم الكبار.

ورفض اسامه فيصل الاستسلام والركون لفكرة كونه لاعبًا ناشئًا، يقف خلف طابور طويل من المواهب البيضاء، التي تنتظر فرصتها للسطوع والتألق، إيمانًا منه بقدراته كلاعب، يمكنه تقديم الكثير مع نادي الزمالك، ليسجل أول أهدافه مع المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو”، ضمن عده مباريات تجريبية، خاضها الفريق أثناء ولاية الأخير.

وبرهن اسامه فيصل على قدراته التهديفية، بعد صناعته لهدف فوز الزمالك بالجولة التاسعة عشر، إثر استخلاصه للكرة من بين أقدام مُدافعي نادي مصر المقاصة، وتهيئتها لزميله حسام أشرف لم يتوانى الأخير عن إيداعها داخل الشباك، فيما قاد الفارس الأبيض لتحقيق فوز هام وعريض، ضمن مواجهة القمة 120 بين قطبي الكرة المصرية، بعدما اطلق رصاصة الرحمة الثالثة، في اللقاء الذي انتهى لصالح أبناء ميت عُقبة، بثلاثة أهداف مُقابل هدف واحد.

وسبق للاعب اسامه فيصل التسجيل بقميص منتخب مصر للناشئين رفقة المدرب ربيع ياسين، أثناء مُشاركته ببطولة العرب، التي استضافتها المملكة العربية السعودية مطلع العام الجاري، بعد أحرازه لستة أهداف، قاد بها شباب الفراعنة للدور قبل النهائي، قبل أن يودعها بضربات الجزاء الترجيحية أمام السنغال، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات