أخبار عربيةأخبار نادي الزمالكالدوري المصري

بثلاثية في مرمي الدارويش الزمالك رسميا في وصافة الترتيب – إصابات بالجملة قبل مواجهة الرجاء في لقاء العودة

كتب: إمام السبع

حقق الزمالك فوزا ثمينا علي الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف اقتنص بها نقاط المباراة يحتل بهم رسميا وصافة الدورى المصري العام برصيد 71 من النقاط.

ويتأكد مشاركته الموسم القادم في دورى أبطال أفريقيا الموسم القادم.

وقدم الزمالك أداء مميزا طيلة المباراة خاصة في شوط المباراة الأول الذي استحوذ فيه بشكل شبه كامل وتألق فيه كثيرا شيكابالا الذي كان نجم الشوط بتمريراته السحرية من الجبهةاليمني ، واستطاع الزمالك إنهاء الشوط الأول علي واقع التقدم بثنائية في الدقيقة 13 افتتح مصطفي محمد التسجيل ، تبعه كاسونجو بإضافة الهدف الثاني مع الدقيقة 23 وانتهي شوط المباراة الأول بثنائية زملكاوية نظيفة.

مع بداية شوط المباراة الثاني قام كلا المدربين بإجراء تغييرات فقام باتشيكو بإخراج الثنائي المصاب عبد الله جمعه والونش ودفع بالثنائي محمد عبد السلام وإسلام جابر.

بينما قام كالديرون بإخراج محمد الشامي وشلونجو والدفع بالثنائي محمد حمدي وبيكيتي في محاولة منه لزيادة القوي الهجومية للفريق.

وبدأ شوط المباراة الثاني باستحواذ للدارويش ، الذي حاول مبكرا التسجيل وكاد يتحقق له ما أراد في الدقيقة 51 من عمر المباراة ، بعد تمريرة طولية من محمود دونجا باتجاه عبد الرحمن مجدي الذي استلم وراوغ بشكل رائع لكنه لعبها في النهاية بجوار القائم.

تبعتها تسديدة قوية للدراويش تصدي لها أبوجبل.

واصل الإسماعيلي ضغطه وعن طريق محمد حمدي ذكي البديل ، الذي كان قريب من التسجيل في الدقيقة 56 ، مر من الجبهة ايمي ولعبها عرضية ، لكنها ارتطمت بمدافع الزمالك وغيرت مسارها باتجاه المرمي ، لكنها بمرونه كبيرة تمكن أبوجبل من إبعادها ببراعة عالية.

تغييرات للزمالك :

ومع الدقيقة 57 غادر شيكابالا ملعب المباراة وحل أحمد سيد زيزو بديلا له.

ومع الدقيقة 60 خرج كاسونجو وتم الدفع بأشرف بن شرقي.

في محاولة من البرتغالي باتشيكو منحهم جزء من المباراة ليكون في الجاهزية استعدادا لمباراة الرجاء في إياب المباراة قبل النهائية.

تغييرات للدراويش:

بينما قام كالديرون بإخراج عبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي والدفع بالثنائي وجيه عبد الحكيم ومدحت فقوسه.

هدف زملكاوي ثالث:

و مع الدقيقة 73 اختراق مميز لإمام عاشور من الجبهة اليمني ولعبها عرضيةاستقبلها المتألق أشرف بن شرقي برأسية متقنة داخل الشباك معلنا عن ثالث الأهداف للزمالك.

هدف شرفي للدراويش : في الدقيقة 84 عرضية من محمود دونجا لاعب الدراويش ، أمسك بالكرة محمد أبوجبل لكن سقطت الكرة من يده ليجدها وجيه عبد الحكيم أمامه ليسددها في القائم ثم يكملها بعد ذلك داخل الشباك معلنا عن أول الأهداف للدراويش.

وقام باتشيكو بإخراج محمد أوناجم مع الدقيقة 77 ونزول محمد حسن له بديل ،واستمرت المباراة سجلا بين الفريقين وعلي واقع تبادل الهجمات والاستحواذ.

إصابةأخري لإسلام جابر:

ومع الدقيقة 90 أصيب إسلام جابر بعد تدخل هنيف من مدافع الدراويش محمد عمار الذي طرد علي إثرها بالبطاقة الحمراء وتم خروج إسلام جابر من المباراة بعدما كان قد استنفذ الزمالك كامل التغييرات.

وفي النهاية انتهت المباراة علي واقع فوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف ليرتفع رصيد الزمالك هذا الفوز للنقطة 71 يحتل بهم رسميا المركز الثاني في جدول الترتيب ، بينما تجمد رصيد الاسماعيلي عند النقطة 41 في المركز التاسع بجدول الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات