أخبار عالميةالرياضة العالمية

وزير الرياضة الإيطالي يعلن فتح تحقيق مع رونالدو

 

كتب: شهاب طارق

أعلن وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا فتح تحقيق من جانب مكتب المدعي العام الفيدرالي ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

وأصيب رونالدو بفيروس كورونا في منتصف الشهر الحالي بعد عودته من معسكر منتخب بلاده البرتغال ليتم عزله.

وقال سبادافورا في تصريحات صحفية إيطالية أول أمس أن رونالدو لم يحترم البروتوكول الطبي المقرر تطبيقه بمجرد التأكد من إصابته بالوباء.

وأضاف سبادافورا: “لا أحد معفي في حالة الإصابة بفيروس كورونا، من الواضح أن هناك الكثيرين ممن يحاولون إحترام البروتوكول، ولكن الحل الوحيد لعدم إنتشار الوباء هو البقاء في المنزل”.

مضيفا: “هناك تحقيق قد تم فتحه من قبل مكتب المدعي العام لإثبات ذلك الأمر”.

ونفى رونالدو ما قاله وزير الرياضة الإيطالي بأنه إخترق البروتوكول وعاد من بلده البرتغال إلى إيطاليا وهو مصاب بالفيروس، ليؤكد اللاعب أنه جاء إلى مدينة تورينو الإيطالية في طائرة طبية ولم يقم بالتواصل مع أي شخص.

ونشب خلاف علني بين كريستيانو رونالدو ووزير الرياضة الإيطالي الشهر الحالي، بعد أن إتهم كل منهما الآخر بشكل غير مباشر بالكذب بشأن ما إذا كان رونالدو قد إنتهك القواعد الصحية.

وأعلن سبادافورا أن رونالدو على الأرجح قد يكون قام بخرق البروتوكول الصحي من خلال إلتحاقه بمنتخب البرتغال في الوقت الذي كان فيه ناديه يوفنتوس الإيطالي في الحجر الصحي، بعد أن ظهرت إصابتين بفيروس كورونا بين العاملين في النادي، ومن ثم مرة جديدة بعد عودته إلى مدينة تورينو بعد إصابته بوباء كورونا ودخوله فترة العزل.

ورد كريستيانو رونالدو على وزير الرياضة الإيطالي بأنه قام بالإلتزام بكل الإجراءات التي يتم إتباعها في مثل تلك الحالات، وقال عبر صفحته الرسمية على إنستجرام من منزله في تورينو حيث يعزل نفسه على الرغم من عدم ظهور أي أعراض عليه: “قال أحد السادة هنا في إيطاليا لن أذكر إسمه إنني لم ألتزم بالقواعد وهذا محض إفتراء، لقد إتبعت جميع البروتوكولات وسأواصل إتباعها وضميري مرتاح .. كل ما فعلته كان مصرحا به”.

وتزداد الشكوك حول إمكانية أن يلحق رونالدو بمباراة فريقه يوفنتوس أمام برشلونة الإسباني المقرر لها غدا الأربعاء، في خضم الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن تبين إيجابية المسحة التي أجراها النجم البرتغالي يوم السبت الماضي، من أجل تحديد درجة تعافيه من الفيروس، بحسب ما أكدته صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات