أخبار نادي الأهليأخبار محليةالدوري المصريتاريخ وبطولات الأندية

في عيد ميلاده الـ49.. تعرف على مشوار “أمير الموهوبين” داخل المستطيل الأخضر

كتب: أحمد عبد الحميد

أحد أبرز من لمسوا وداعبوا الساحرة المستديرة في أواخر الألفية الثانية وبداية العقد الأول من الألفية الثالثة، وتفائل به الجميع خيرًا ليكون الوريث الشرعي للقميص رقم 10 خلفًا للأسطورة الكروية “محمود الخطيب” في النادي الأهلي بعدما أعطاه قميصه في مباراة إعتزال “بيبو” وكان الجميع ينتظر أن يكون “وليد صلاح الدين” هو ماردوانا العرب بعد بزوغ نجمه مع الفريق الأول في منتصف ملعب المارد الأحمر ومايتميز به اللاعب من سرعة ومهارة وتمريرات حاسمة، لكن حالت الإصابات بينه وبين ملامسة العشب الأخضر في كثير من المباريات حتى الإعتزال عام 2004.

ويستعرض “عرب سبورت” أبرز محطات وليد صلاح الدين داخل المستطيل الأخضر، وكذلك بطولاته وأهدافه من خلال التقرر التالي:

يحتفل اليوم لاعب الأهلي السابق “وليد صلاح الدين” بعيد ميلاده الـ49، حيث ولد “أمير الموهوبين” في الـ27 من شهر أكتوبر عام 1971 بمحافظة القاهرة.

وبدأ وليد مشواره مع الساحرة المستديرة في صفوف ناشئي القلعة الحمراء في الثانية عشر من عمره حين أنضم إلى قطاع الناشئين بالأهلي، وأستمر معهم لمدة ست سنوات.

وصعد وليد لفريق الكرة الأول بالقلعة الحمراء موسم (1996-1997)، وبدأ مشواره مع الفريق الأول بالنادي الاهلي وأستمر معهم حتى الإنتقال إلى صفوف زعيم الثغر فريق الإتحاد السكندري موسم (2003-2004) وأستمر مع الإتحاد موسمين حتى قرر تعليق الحذاء في الأول من يوليو عام 2004.

وخاض وليد صلاح الدين 49 مباراة داخل المستطيل الأخضر، حيث لعب بقميص النادي الأهلي 43 مباراة سجل فيها 6 أهداف وصنع خمسة أهداف لزملائه، وخاض بقميص الإتحاد السكندري 6 مباريات سجل فيهم هدف وصنع هدف مثله.

وحصل “أمير الموهوبين” على ثلاث بطولات في مشواره الكروي بواقع بطولة كأس الأمم الافريقية مع المنتخب الوطني، وكأس السوبر الإفريقي وبطولة دوري الأبطال مع القلعة الحمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات