أخبار عربية

تأهل المنتخب المغربي لكرة الطاولة لبطولة العالم بكوريا

المغرب : عرب سبورت

قال الحاجي منقذ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة  الطاولة ، أن الجامعة بصدد وضع خطة التحضيرات لبطولة العالم ، بعد أن ضمن المنتخب المغربي لكرة الطاولة ذكورا تأهله إلى نهائيات بطولة العالم، التي ستحتضنها مدينة بوسان بكوريا الجنوبية من 25 فبراير إلى 4 مارس من سنة 2021.
وأوضح رئيس الجامعة في تصريح ل ” عرب سبورت ” ، أن عناصر المنتخب المغربي ستدخل في تجمع إعدادي سيتم آختياره لتجميع العناصر المحترفة وتلك الممارسة بالبطولة المحلية .

وأضاف منقذ الحاجي أن لاعبي المنتخب المغربي الممارسون بفرنسا يواصلون التحضيرات للتظاهرة العالمية .

وبخصوص أعضاء المنتخب المتواجدون بالمغرب ، فإن فترة الحجر الصحي والتي تزامنت مع تفشي وباء كورونا ، قد أثر على الاستعداد ، حيث توقفت البطولة شهر مارس الماضي .

وتابع  رئيس الجامعة ، على أن هناك تواصل مستمر مع الوزارة الوصية لفتح المراكز الرياضية لمواصلة التحضيرات واستئناف المنافسات سواء بالأندية أو على صعيد المنتخب الوطني.

وتمنى رئيس الجامعة من اللجنة الأولمبية الوطنية والوزارة أن تخصص إمكانيات للتحضير الجيد و مشاركة مشرفة في البطولة العالمية لتمثيل الراية الوطنية في المحفل العالمي.

 

وأكد الحاجي منقذ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة أن تأهل المنتخب المغربي لبطولة العالم جاء بعد تصنيفه في الرتبة 38 عالميا، من بين 228 بلدا منضويا تحت لواء الجامعة الدولية للعبة، واحتلاله المركز السادس على الصعيد القاري، حسب التصنيف الجديد الصادر عن الكونفدرالية الإفريقية.

وأضاف المسؤول الجامعي، أن المنتخب الوطني النسوي يملك حظوظا كبيرة للتأهل هو الآخر للمسابقة العالمية، حسب التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدره الاتحاد الدولي للعبة خلال مطلع السنة المقبلة.

وكان من المقرر إقامة بطولة العالم في الفترة ما بين 22 و29 مارس الماضي، وتم تأجيلها إلى الفترة من 21 إلى 28 يونيو الموالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يتقرر إرجاؤها مرة إلى سنة 2021.

محمد صلاح أبو الليل

باحث بدرجة الماجستير بقسم الإدارة الرياضية والترويح تخصص إعلام وسياحه رياضية لاعب كرة قدم سابق حكم درجة تالتة لدي الاتحاد المصري لالعاب القوى محرر صحفي ورئيس قسم الدسك والابلودر بموقع عرب سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات