ألعاب أخرىرياضات وألعاب أخري

محترفون في تجمع جديد للمنتخب المغربي بأكادير لكرة اليد

المغرب : عرب سبورت

أعلن الاتحاد المغربي لكرة اليد عن تنظيم تجمع تدريبي ثاني للمنتخب المغربي تحضيرا لفعاليات بطولة العالم والتي ستحتظنها مصر بداية السنة الجارية .

واستدعى مدير الجهاز الفني نور الدين البوحديوي 23 لاعبا منهم، 7 لاعبين يمارسون بالدوري المحلي و 16 لاعبا بالبطولات الأجنبية . سيدخلون  المعسكر المقرر إقامته بأكادير بين 30 أكتوبر الجاري و 9 نونبر القادم .

وضمت اللائحة محترفون بالدوري الفرنسي و الإيطالي ، فضلا عن لاعبين من الجيش الملكي المغربي وفريق رجاء أكادير ووداد السمارة ، واتحاد النواصر ( ضاحية مدينة الدار البيضاء )، وجمعية منتدا الخدمات  الفدا بالبيضاء.

وسبق لنور الدين البوحديوي، أن أعرب  عن تفاؤله بمستقبل المنتخب المغربي في البطولة العالمية التي ستحتضنها مصر بداية السنة القادمة، مبرزا أن جميع عناصر المنتخب المغربي، يحذوها الحماس لتحقيق نتيجة إيجابية، وقال مدرب المنتخب المغربي في تصريح أعلامي ” جميع العناصر الوطنية سواء المحلية أو المحترفة متحمسة لتحقيق نتيجة إيجابية في بطولة العالم بالرغم من قوة المجموعة”   وأضاف البوحديوي :” وقفنا على جاهزية اللاعبين المحليين  خلال التجمع الإعدادي الذي أقيم بجامعة الأخوين بمدينة إيفران الجبلية” .

وأكد مدرب المنتخب المغربي على أن اللاعبون خضعوا لتداريب مكثفة ولساعات طوال ، حيث استفادت العناصر الوطنية من المرافق المهمة التي تتوفر عليها جامعة الأخوين من صالة اللياقة البدنية و والمسبح فضلا عن مرافق أخرى مهمة للتحضير للمحفل العالمي ، وكذا الفضاء الغابوي المتواجد بالمدينة .

وتابع البوحديوي قائلا :” سنتابع أيضا العناصر المحترفة خارج المغرب ولا تهمنا الأسماء بقدر ما يهم بالمنتخب المغربي مردودية اللاعب في الفترة الحالية تزامنا مع التحضير لمونديال مصر .

وأشاد نور الدبن البوحديوي بالعمل الجبار الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد برئاسة عدلي الحنفي، حيث توفير كل الشروط لبدء الإعداد الجيد .

وكشف مدرب المنتخب المغربي ، على أن منذ عودته من الإمارات عاين حركية مهمة بالاتحاد المغربي لكرة اليد، من خلال الحرص على مشاركة كل المنتخبات العمرية والفئات السنية إناثا وذكورا، وهذا يلزم إمكانيات مادية كبيرة وجب توفيرها للجامعة  لتطبيق برنامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات