أخبار عالميةأخبار عربيةالرياضة العالميةالرياضة العربية

قطر تسلم ملفها لإستضافة نهائيات أمم آسيا 2027

 

كتب: شهاب طارق

قام الإتحاد القطري لكرة القدم بتسليم متطلبات ملفها القانوني إلى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك في إطار المرحلة الثانية من تقديم ملف إستضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027.

وأصدر إتحاد الكرة القطري بيانا جاء فيه ما يلي: “سلم الإتحاد القطري لكرة القدم الجزء الثاني من ملف الترشح لإستضافة كأس آسيا 2027 والذي يتضمن كافة المتطلبات القانونية المتوافقة مع شروط الإتحاد القاري للعبة، وتأتي هذه الخطوة تعبيرا من الإتحاد القطري لكرة القدم عن إلتزامه بتأدية جميع متطلبات الإستضافة وفقا للجدول الزمني المعتمد، وإنسجاما مع سعيه لتنظيم البطولة وفقا لأعلى المعايير العالمية وتقديم تجربة كروية تحاكي تطلعات الجمهور الآسيوي وتقود التغيير الإجتماعي والتقارب بين الشعوب”.

وكان الإتحاد القطري لكرة القدم ممثلا في سفير قطر لدى ماليزيا فهد بن محمد كافود قد سلم الجزء الأول من ملف إستضافة بطولة أمم آسيا في السادس والعشرين من أغسطس الماضي، متضمنا جميع متطلبات شروط الإستضافة “ومعززا بإرث دولة قطر الكبير في مجال إستضافة البطولات والأحداث الرياضية القارية والعالمية”.

وتضمن ملف قطر المقدم لإستضافة أمم آسيا رؤية الإتحاد القطري بشأن المنشآت في قطر من حيث جاهزيتها لإستضافة المسابقات الرياضية الكبيرة مثل كأس العالم 2022، حيث أن إستضافة قطر لمونديال 2022 هو الحدث الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وكان المنتخب القطري قد توج بلقب النسخة الماضية من البطولة الآسيوية بعد تغلبه في المباراة النهائية على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات