أخبار عربيةأخبار نادي الزمالك

شوط أول تألق كبير للرجاء وأبوجبل ينقذ الزمالك من أولي الأهداف

كتب: إمام السبع

علي واقع التعادل السلبي انتهي شوط المباراة الأول بين الزمالك والرجاء في إياب قبل نهائي دوري الأبطال ، في ظل سيطرة واستحواذ للرجاء وتراجع وانكماش للاعبي الزمالك .

وصف الشوط الأول
شهد الشوط الأول استحواذ كامل للاعبي الرجاء علي زمام اللقاء منذ الدقيقة 8 أصبحت الخطورة للرجاء بتسديدة سفيان رحيمي ومن ثم تلتها السيطرة والخطورة الكبيرة ، ولعب الرجاء كثيرا علي الكرات العرضية من الجبهتين اليسري واليمني ، عن طريق المميز محسن متولي والمتألق سفيان رحيمي ، مع تواجد بين مالانجو في منطقة ال18 وزيادة بانون في الركنيات ، مما شكلوا خطورة كبيرة علي مرمي الزمالك واقتربوا كثيرا من التسجيل ، لولا تألق أبوجبل الكبير الذي أنقذ الفريق من هدف محقق .

أول ربع ساعة :
بدأت المباراة بحماس كبير من كلا الفريقين في منطقة وسط الملعب في محاولة من كل فريق في فرض سيطرته علي المباراة منذ البداية ، واستمرت أول الدقائق علي تبادل الكرات وتبادل الاستحواذ بينهما .

خطورة كبيره للرجاء:
شهدت الدقيقة ال 9 أول تسديدة في المباراة للجناج المغربي سفيان رحيمي علي مرمي الزمالك ، لكن مرت بسلام .
تبعتها مباشرة هجمة للرجاء خطيرة في الدقيقة 10 لكن مرت للركنية ، لعبت الركنية لعبها المدافع الليبي سند الورفلي مدافع الرجاء برأسية

ثم تبعتها في الدقيقة 12 هجمة أخري للرجاء الخطير جدا في العرضيات ، لعبها بدر بانون برأسية ، لكن أمسكها أبوجبل بنجاح .
وعلي واقع خطورة الرجاء الكبيرة في العرضيات مرت أول ربع ساعة من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الربع ساعة الثانية :
واصل الزمالك ضغطه العالي علي فريق الزمالك ، واعتماده الكبير علي العرضيات في الربع ساعه الثانية من المباراة ، وشهدت الربع ساعة الثانية تألق من محسن متولي متوسط ميدان الرجاء بعرضياته الخطيرة ،

هدف محقق للرجاء وإنقاذ رائع لأبوجبل : ومع الدقيقة 25 عرضية من محسن متولي ، ارتطمت بالمدافع محمود الونش وغيرت اتجاهها في طريقها للمرمي ، لكن أنقذها أبوجبل بتألق كبير ، لتستمر النتيجة كماهي .

وفي الربع ساعه الأخيره من الشوط :
واصل الرجاء الاستحواذ والتألق الكبير للاعبيه علي أرض الملعب في ظل تراجع في أداء لاعبي الزمالك واقتربوا كثيرا من التسجيل ، لكن انتهي الشوط الأول علي واقع التعادل السلبي بين الفريقين .

جدير بالذكر أن :

الزمالك قد استطاع تحقيق الفوز ذهابا علي الرجاء بهدف نظيف برأسية متقنه للاعبه المتألق المغربي أشرف بن شرقي بعد عرضية مميزة من جوكر الفريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة ال 18 من عمر المباراة.

وبذلك يكفي الزمالك في مباراة اليوم التعادل أو تحقيق الفوز بأي نتيجة أيا كانت لتجاوز عقبة الرجاء والوصول لملاقاة النادي الأهلي يوم 27 فبراير الجاري في نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية.

اللقب الغائب عن الأهلي منذ العام 2013 م ، والذي استطاع الأهلي من قبل تحقيقه 8 مرات ويسعي لتحقيق لقبه التاسع.

اللقب الغائب عن الزمالك منذ العام 2002 م والذي استطاع الزمالك من قبل الحصول عليه 5 مرات ويسعي لتحقيق لقبه السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات