أخبار عربيةأخبار نادي الزمالك

عن جدارة واستحقاق الزمالك يتأهل برباعية لملاقاة الأهلي في المباراة النهائية

كتب: إمام السبع

حقق الزمالك فوزا عريضا علي الرجاء بثلاثة أهداف في مباراة الإياب ، صعد بها لملاقاة الأهلي في المباراة النهائية للبطولة الأفريقية ، وبرغم الأداء الغير جيد من الزمالك في الشوط الأول من المباراة في ظل استحواذ كبير للرجاء والذي اقترب كثيرا من التسجيل لكن انتهي الشوط الأول علي واقع التعادل السلبي بين الفريقين ، لكن جاء الشوط الثاني مغاير للزمالك وبرغم تقدم الرجاء بهدف في أولي دقائق الشوط الثاني ، إلا أن بعد الهدف استحوذ الزمالك علي اللقاء وتحرك أكثر للامام وبالفعل تحقق له ما أراد بتسجيل ساسي أولي الأهداف ثم تبعه مصطفي محمد بتسجيله ثنائية ، ليتأهل الزمالك عن جدارة واستحقاق برباعية بمجموع المباراتين للمرة العاشرة للمباراة النهائية ، لملاقاة الأهلي يوم 27 نوفمبر الجارى ومنافسته علي تحقيق اللقب الأفريقي .

اللقب الغائب عن الأهلي منذ العام 2013 م ، والذي استطاع الأهلي من قبل تحقيقه 8 مرات ويسعي لتحقيق لقبه التاسع.
بينما غائب عن الزمالك منذ العام 2002 م والذي استطاع الزمالك من قبل الحصول عليه 5 مرات ويسعي لتحقيق لقبه السادس.

وصف المباراة :

الشوط الأول
شهد الشوط الأول استحواذ كامل للاعبي الرجاء علي زمام اللقاء منذ الدقيقة 8 أصبحت الخطورة للرجاء بتسديدة سفيان رحيمي ومن ثم تلتها السيطرة والخطورة الكبيرة ، ولعب الرجاء كثيرا علي الكرات العرضية من الجبهتين اليسري واليمني ، عن طريق المميز محسن متولي والمتألق سفيان رحيمي ، مع تواجد بين مالانجو في منطقة ال18 وزيادة بانون في الركنيات ، مما شكلوا خطورة كبيرة علي مرمي الزمالك واقتربوا كثيرا من التسجيل ، لولا تألق أبوجبل الكبير الذي أنقذ الفريق من هدف محقق .

أول ربع ساعة :
بدأت المباراة بحماس كبير من كلا الفريقين في منطقة وسط الملعب في محاولة من كل فريق في فرض سيطرته علي المباراة منذ البداية ، واستمرت أول الدقائق علي تبادل الكرات وتبادل الاستحواذ بينهما .

خطورة كبيره للرجاء:
شهدت الدقيقة ال 9 أول تسديدة في المباراة للجناج المغربي سفيان رحيمي علي مرمي الزمالك ، لكن مرت بسلام .
تبعتها مباشرة هجمة للرجاء خطيرة في الدقيقة 10 لكن مرت للركنية ، لعبت الركنية لعبها المدافع الليبي سند الورفلي مدافع الرجاء برأسية

ثم تبعتها في الدقيقة 12 هجمة أخري للرجاء الخطير جدا في العرضيات ، لعبها بدر بانون برأسية ، لكن أمسكها أبوجبل بنجاح .
وعلي واقع خطورة الرجاء الكبيرة في العرضيات مرت أول ربع ساعة من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الربع ساعة الثانية :
واصل الزمالك ضغطه العالي علي فريق الزمالك ، واعتماده الكبير علي العرضيات في الربع ساعه الثانية من المباراة ، وشهدت الربع ساعة الثانية تألق من محسن متولي متوسط ميدان الرجاء بعرضياته الخطيرة ،

هدف محقق للرجاء وإنقاذ رائع لأبوجبل : ومع الدقيقة 25 عرضية من محسن متولي ، ارتطمت بالمدافع محمود الونش وغيرت اتجاهها في طريقها للمرمي ، لكن أنقذها أبوجبل بتألق كبير ، لتستمر النتيجة كماهي .

وفي الربع ساعه الأخيره من الشوط :
واصل الرجاء الاستحواذ والتألق الكبير للاعبيه علي أرض الملعب في ظل تراجع في أداء لاعبي الزمالك واقتربوا كثيرا من التسجيل ، لكن انتهي الشوط الأول علي واقع التعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني بدء بهدف للرجاء في مرمي الزمالك :

علي نفس وتيرة الشوط الأول من حيث الاستحواذ والسيطرة الكبيرة للرجاء علي مجريات اللقاء، بء شوط المباراة الثاني علي نفس الوتيرة ولم ينتظر الرجاء كثيرا حتي تقدم بهدف في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني ، عن طريق تسديدة قوية من مالانجو من علي حدود ال18 ، ارتطمت بعبدالله جمعه مدافع الزمالك وغيرت اتجاهها لتسكن أرضية علي يمين أبوجبل معلنة أول أهداف الرجاء والمباراة في الدقيقة 47 من عمر المباراة .

بدأ الزمالك يتحرك للأمام مع الدقيقة وكاد أشرف بن شرقي يعادل النتيجة ، لكن تسديدته علت عارضة أبوعميرة . وحاول الزمالك كثيرا بعرضياته خاصة من عبدالله جمعه من الطرف الأيسر وبالفعل تمكن ساسي من التسجيل مع الدقيقة 60 .

هدف زملكاوي عن طريق ساسي :

مع الدقيقة 60 عرضية من عبدالله جمعه ، ذهبت باتجاه ساسي الذي سيطر علي الكرة ولعبها باتجاه المرمي ،لكن ارتطمت باللاعب الرجاء وذهب لأشرف بن شرقي ، الذي عاود تمريرها لساسي ، وبرؤية كبيرة سددها ساسي بوجه القدم قوية ارتطمت كرته بالقائم الأيمن لأبوعميرة وسكنت المرمي معلنة عن هدف التعادل في اللقاء وسط احتاجات كبيرة من لاعبي الرجاء علي كرة الهدف ومطالبتهم باللجوء للفار .
وتقدم الزمالك بمجموع المباراتين الذهاب والإياب ، وتأهل للآن للمباراة النهائية

قام جمال السلامي مدرب الرجاء بإخراج الثنائي محسن متولي قائد الفريق وعمر العرجون والدفع بالثنائي محمود بن حليب وفابريس نجوما في محاولة منه للزيادة الهجومية ثم دفع مع الدقيقة 71 بمحمد المكازي علي حساب زكريا الوردي واصبح يهاجم بكل خطوطه وتلاه عبد الرحيم شاكير بدلا من عبد الإله مدكور

الزمالك يهاجم خطير في المرتدات:
بدأ الزمالك يلعب اكثر باتزان خوف من خطف الرجاء هدف يصعب تعديله في آخر دقائق المباراة ، ومن هجمة زملكاوية زيزو يسدد في الدقيقة 80 لكن حارس الرجاء محمد أبوعميرة يمسكها بنجاح

مع الدقيقة 85 مصطفي محمد يسجب برأسية رائعه بعد عرضية مميزة من الطرف الأيمن من أحمد سيد زيزو ، وبالتالي الزمالك في الدور النهائي بعد تقدمه بهدفين لهدف في المباراة .

وتبعه مصطفي محمد بالهدف الثالث بعد عرضية من فرجاني ساسي انفرد علي إثرها مصطفي محمد بالحارس ،بعدما استلم الكرة بطريقة رائعه ، ثم سددها قوية علي يمين حارس الرجاء معلنا عن ثالث أهداف المباراة في الدقيقة 88 .

وسجل بن شرقي هدفا رابعا للزمالك بعد تمريرة سحريه من ساسي ،لعبها بن شرقي من فوق حارس الرجاء معلنا عن رابع أهداف المباراة لكن ألغي في النهاية بداعي التسلل ،
لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف وبرباعية في مجموع المباراتين ليتأهل الزمالك عن جداراة واستحقاق لملاقاة الأهلي في المباراة النهائية يوم ال27 من نوفمبر الجاري

جدير بالذكر أن : الزمالك قد فاز ذهابا بهدف برأسيه للاعبه المغربي أشرف بن شرقي بعد عرضية من جوكر الفريق المتألق أحمد سيد زيزو في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات