أخبار نادي الأهليأخبار قاريةأخبار نادي الزمالكدوري أبطال أفريقيا

بالأرقام.. ماذا قدم “موسيماني” و “باتشيكو” مع القطبين قبل النهائي الافريقي المرتقب؟

كتب: أحمد عبد الحميد

يلتقي في التاسعة من مساء الـ27 من نوفمبر الجاري، فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الغريم التقليدي له، والقطب الأخر للكرة المصرية فريق الزمالك، في المباراة المرتقبة من نهائي دوري أبطال افريقيا في نسخته الحالية والتي تجمع بين الفريقين للمرة الأولى في نهائي البطولة الافريقية.

ويستعرض “عرب سبورت” أبرز ماقدمه المدير الفني للأهلي “بيتسو موسيماني” وكذلك المدير الفني للزمالك “جايمي باتشيكو” من خلال التقرير التالي:

 

بيتسو موسيماني:

تعاقد مسئولي الأهلي مع المدير الفني الجنوب إفريقي “بيتسو موسيماني” خلفًا للسويسري “رينيه فايلر” في الأول من أكتوبر الماضي، في مفاجئة كانت الكبرى بالنسبة لجماهير القلعة الحمراء لسببين:
الأول: للمرة الأولى يعتمد مسئولي الاهلي على القارة السمراء في كرسي القيادة الفنية للقلعة الحمراء، في تجربة هي الأولى للأهلي مع المدرسة الافريقية، وبالتحديد مدرسة “جنوب افريقيا” في عالم التدريب.

الثاني: توقيت التعاقد مع المدير الفني “موسيماني” وذلك قبل الدور نصف النهائي من بطولة دوري الابطال الافريقية.

وخاض “موسيماني” ست مباريات مع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، نجح الجنوب افريقي في الفوز بخمس مباريات، والتعادل في مباراة واحدة فقط، ولم يهزم.

وسجل لاعبي الأهلي مع موسيماني 12 هدف، وأستقبلت شباكهم هدف وحيد، وتمكن حراس الأهلي من الحفاظ على نظافة شباكهم في خمس مواجهات.

نجح موسيماني في قيادة الأهلي نحو النهائي الافريقي، بعد هزيمة الوداد المغربي ذهابا وإيابًا بخماسية مقابل هدف في مجموع المباراتين.

جايمي باتشيكو:

المدير الفني البرتغالي ييقلعة البيضاء، والذي تعاقد معه مسئولي الزمالك خلفًا للفرنسي “كارتيرون” وذلك في أواخر سبتمبر الماضي، وتعتبر هذه الولاية هي الثانية لـ”باتشيكو” مع الزمالك في كرسي القيادة الفنية لمدرسة الفن والهندسة.

وخاض “باتشيكو” سبع مباريات مع الزمالك منذ فترته الثانية مع القلعة البيضاء، حيث تمكن من تحقيق الفوز في ست مواجهات، وتعادل في مباراة وحيدة، ولم يهزم.

سجل لاعبو الأبيض 12 هدف مع باتشيكو، وأستقبلت شباكهم 4 أهداف، وحافظوا على نظافة شباكهم في ثلاث مباريات.

نجح “جايمي باتشيكو” في الوصول إلى دور الثمانية من بطولة كأس مصر بعد الفوز على فريق “سموحة” السكندري بهدفين مقابل هدف في دور الـ16 من بطولة كأس مصر في نسخته الحالية.

وتمكن باتشيكو من تحقيق حلم جماهير وعشاق الفارس الأبيض والوصول إلى المباراة النهائية من دوري أبطال افريقيا، بعد الفوز على الرجاء المغربي برباعية مقابل هدف في مجموع مباريات الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات