أخبار عالميةالرياضة العالمية

المنتخب الفرنسي للجمباز ينسحب من البطولة الأوروبية في تركيا

 

كتب: شهاب طارق

أعلن منتخب فرنسا للجمباز إنسحابه من بطولة أوروبا المقرر إقامتها في تركيا بحلول ديسمبر المقبل، بسبب المخاوف الناجمة عن إنتشار فيروس كورونا، والتوترات السياسية حاليا بين تركيا وفرنسا.

وقال رئيس الإتحاد الفرنسي للجمباز جيمس بلاتو في البيان إنه “بقدر ما أننا لسنا في وضع يمكننا من ضمان سلامة الوفد الفرنسي بشكل كامل، بدا لنا أكثر مسؤولية الإنسحاب” من البطولة المقرر إقامتها في الفترة من التاسع حتى 20 ديسمبر في مدينة مرسين بجنوب تركيا.

وتشهد العلاقة بين فرنسا وتركيا توترا دبلوماسيا مرتبطا بخلافات حول سوريا وليبيا وشرق المتوسط بحسب ما كتبت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية.

وقال المدير الفني للفريق كيفن روبو في البيان ذاته أنه “من الواضح أننا كنا على علم بهذه التوترات التي أضيفت إلى الأزمة الصحية، لكننا توقعنا من وزارة الخارجية والوزارة المكلفة بالرياضة، عناصر موضوعية تسمح لنا بالتراجع عن قرارنا بشكل نهائي”.

وسينتج عن ذلك القرار الصادر من الإتحاد الفرنسي للجمباز عواقب على الرياضيين حول ما يتعلق بدورة الألعاب الأولمبية في اليابان والذي تم تأجيلها إلى صيف العام المقبل 2021.

وأشار روبو إلى أن “البطولات الأوروبية كانت مرحلة تم تحديدها كخطوة أولى في التحضير للألعاب الأولمبية، وإلغاؤها يعطل جدول التحضير، ويجب أن نفكر على وجه السرعة في تحضير حدث مهم لمنتخباتنا خلال شهر ديسمبر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات