خبر عاجل

حسن مصطفى يرد على قرار الاتحاد المصري لكرة اليد فى أزمة القيد

أكد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، أن الاتحاد المصري للعبة برئاسة هشام نصر، ارتكب خطأ فادحًا بإصراره على تكملة مباريات الدوري في الموسم الماضي بالقائمة القديمة.

أضاف حسن مصطفي خلال تصريحاته التى نقلها عنه احمد شوبير عبر برنامجه الاذاعي اليوم: اتحاد اليد وضع الفرق المتنافسة على اللقب في مأزق كبير بعدما عدلت من أوضاعها.. وقامت بضم واستبعاد العديد من اللاعبين، خاصة أن الموسم الجديد انطلق بالفعل، وأقيمت منه حتى الآن خمس مباريات فكيف تعود هذه الفرق للعب مجددا بالقائمة القديمة لاتسكمال الموسم الماضي.

أضاف رئيس الاتحاد الدولي للعبة: إن الاتحاد المصري لم يستشر الاتحاد الدولي في قراره باستئناف مباريات الموسم الماضي بالقائمة القديمة، ولم يتلق أية مكاتبات في هذا الصدد.. وكل مايتردد من تصريحات في هذا الشأن على لسان مسئولي اتحاد كرة اليد المصري عارٍ تماما من الصحة لأن الاتحاد الدولي لديه لوائح ثابتة وواضحة ولا يمكن ان يقع في هذا الإجراء الخاطئ، ولا يسمح على الإطلاق باستئناف نشاط الموسم الماضي بعد انطلاق الموسم الجديد.

وطالب 13 ناديًا بإلغاء المسابقة على رأسها الزمالك، بينما طالب الأهلي وحده باستئنافها، وتغيبت 4 أندية عن الحضور، واتخذ بعدها قرار إلغاء المسابقة، دون تحديد البطل، ودون إعلان موقف الهابطين أو الصاعدين، بل وقام بإعلان موعد انطلاق الموسم الجديد.. ولكن بعد قرار الدولة بستئناف النشاط واستكمال الموسم الرياضي في كافة الاتحادات عاد اتحاد اليد وقرر استكمال الموسم الماضي وسط مباريات الموسم الجديد، ووضع شرطا تعجيزيا بضروة إقامة هذه المباريات بالقائمة الموسم الماضي التي تغيرت تماما بعدما قامت جميع الفرق بتوفيق أوضاعها بضم والاستغناء عن العديد من اللاعبين.

يذكر أن بطولة دوري اليد في الموسم الماضي يتنافس على لقبها الأهلى والزمالك.. ويتبقى للأهلى مباراتان أمام الجيش والزمالك.. إذا تمكن من الفوز فيهما تقام مباراة فاصلة بينه وبين الزمالك لتحديد هوية البطل فيما يحتاج الزمالك للتعادل امام الاهلى لإعلان تتويجه رسميا باللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات