أخبار عربيةألعاب أخرىالرياضة العربيةرياضات وألعاب أخري

السائق المغربي مهدي  بناني بطل أوروبا 2020 لسباق السيارات 

 

المغرب: أحمد البقالي

توج السائق المغريي مهدي بناني بلقب بطولة أوروربا في منافسة  TCR لسنة 2020،  والتي جرت أخر جولاتها على حلبة  جارما الاسبانية .

 

و تحصل البطل المغربي المهدي بناني بسيارته (Audi RS 3 LMS TCR ) على 285 نقطة متوفقا على منافسه  السائق فيلبي الذي أنهى البطولة  ب 257 نقطة ، فيما حل ثالثا السائق بيرت ب 244 ن.

 

وأكد مهدي بناني في تصريح إعلامي ، بعد نيله اللقب الأوروبي في هاته الفئة ، أنه اختار المشاركة في هذه البطولة التي تعرف حضور أسماء عالمية في ميدان سباق السيارات وبصم بطلنا المغربي على تنافس قوي في الجولات الست ليتوج في الجولة الأخيرة باسبانيا .

 

وقال مهدي بناني بعد فوزه بلقب TCR Europe: “إنه شعور جيد أن تكون بطل أوروبا في هذه الفئة وتقاتل ضد مجال تنافسي حقًا. كان هناك العديد من الأسماء الكبيرة بين منافسي. لقد فزت باللقب دون إحراز أي انتصارات ، لكنني أعتقد أنه كان جيدًا لأننا كنا في جميع الأوقات تقريبًا في المراكز الثلاثة الأولى ، وأعتقد أن الاتساق كان مفتاح نجاحنا. أود أن أشكر Comtoyou على عملهم ودعمهم وأيضًا لشركائي ، ولجلالة الملك نصره الله ، على دعمه المستمر لأنه حقق حلمي. شكراً جزيلاً لكل فرد في عائلة TCR Europe. كانت جميع الأحداث رائعة ، وكانت السيارات تقريبًا على نفس المستوى من الأداء. أعتقد أن هذه البطولة هي ما نحتاجه كعرض للفئة. أود أن أشكر جميع منافسي ، أولا وقبل كل شيء لمايك هالدر الذي هو سائق جيد جدا وأنا آسف جدا لما حدث له في نهاية هذا الأسبوع ”
و أعرب بناني عن فرحته باللقب الذي أهداه لكل المغاربة لاسيما وأن الشعب المغربي يحتفل بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة ، وأن رفع الراية الوطنية في هذا المحفل العالمي يعد مفخرة له ولكل الأبطال والرياضيين المغاربة .متمنيا من الله أن يرفع الوباء على بلادنا ،
وكان المهدي بناني قد تألق في منافسات wtcc أمام تواجد سائقين محترفين عالميين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات