ألعاب أخرىرياضات وألعاب أخري

الشافعى يشيد باستحواذ الناشئات على القاب السليمانية الدولية للتنس

اشاد رئيس اتحاد التنس اسماعيل الشافعى باستحواذ ناشئات مصر على القاب بطولة السليمانية الدولية للناشئين والناشئات التى اختتمت مساء اليوم واقيمت منافساتها على ملاعب نادى السليمانية الرياضى بمشاركة 12 دولة هى فرنسا واسبانيا وصربيا والمغرب وروسيا والتشيك وبيلاروسيا ومالطا وبيرو وامريكا وفلسطين بالاضافة الى مصر البلد المضيف .

 

وقدم الشافعى التهنئة للاعبات المصريات الفائزات على هامش قيامه بتوزيع جوائز البطولة برفقة نائبه المهندس وليد سامى ورئيس نادى السلمانية للتنس لمياء عامر والمدير الفنى لاتحاد التنس ضياء نبيل ومدير النادى والبطولة رامى شحاته والمدير الفنى للمنتخب الوطنى مصطفى نعيم .

 

وسيطرت ناشئات مصر على القاب البطولة حيث فزن بالمركزين الاول والثانى للفردى وبالمثل فى منافسات الزوجى فى انتصار يتزامن مع انجازات لاعبة منتخبنا الوطنى المتألقة ميار شريف فى البطولات الدولية الكبرى للسيدات .

 

وحققت ميرنا رفعت 16 عاما لقب الفردى للناشئات فى بطولة السليمانية الدولية بعد التغلب على زميلتها المصنفة الثانية جيرمين شريف فى المباراة النهائية بنتيجة 6/1 و6/1 لتحقق مفاجأة قوية خاصة وانها لم تكن بين اللاعبات المصنفات للحصول على المركز الاول .

 

ونجحت ميرنا فى طريقها للبطولة فى اقصاء الفرنسية ايلسا ثم اطاحت بالمصنفة الاولى ياسمين عزت وفى المربع الذهبى تغلبت على المصنفة الرابعة ناتالى مختار وفى النهائى على المصنفة الثانية جيرمين شريف لتقهر بذلك ثلاث لاعبات من المصنفات .

 

وفى منافسات الزوجى عوضت جيرمين شريف خسارة المركز الاول فى الفردى بالفوز باللقب مع زميلتها حلا السقا بعد التلغب فى نهائى مصرى خالص ايضا على كل من بسملة ابو طالب وندا فؤاد 6/ 3 و6/ 3 .

 

اما منافسات الناشئين فقد جاء النهائى صربى خالص حيث تغلب فيجكو كريستك على مواطنه نيكولا زيكتش 6/2 و2/6 و6/ 4 .

 

واعرب الشافعى عن سعادته البالغة بالانجازات التى تحققها اللاعبات المصريات فى بطولات التنس الدولية ما يؤكد تميزهن واعدا بتوفير كل سبل الدعم من اجل تحقيق المزيد والمزيد فيما هو قادم .

 

كما اشاد اسماعيل الشافعى على هامش حضوره للمباراة النهائية وتوزيعه للجوائز بالامكانيات المتوافرة فى نادى السليمانية الرياضى الذى يعد واحدا من صروح رياضة التنس المصرية ويساهم بدور كبير فى ظهور العديد من النجوم المصريين فى اللعبة البيضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات