أخبار عالميةأخبار قاريةالرياضة العالمية

مالك صن داونز يرشح نفسه لرئاسة “الكاف”

 

كتب: شهاب طارق

أعلن الإتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم أمس ترشيح رجل الأعمال الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي لرئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.

ولم يتواجد موتسيبي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا لإعلان ترشحه لرئاسة الكاف بسبب الحجر الصحي لإصابته بوباء كورونا، حيث ناب عنه رئيس الإتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم داني جوردان، ووزير الرياضة بجنوب إفريقيا ناثي مثيثوا.

وقال جوردان، حيث يشغل أيضا النائب الثالث لرئيس الكاف أن موتسيبي هو الشخص الأنسب الذي بالإمكان طرحه لقيادة الإتحاد الإفريقي، وأضاف: “لا نريد أي تنازل عن الحوكمة أو النزاهة في كرة القدم”.

عمل موتسيبي سابقا في مهنة المحاماة، وهو متزوج من إحدى شقيقات رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا، من أحد أثرياء جنوب إفريقيا وذلك نظرا للصفقات وعقود العمل في مجال المعادن والمناجم.

ويمتلك موتسيبي نادي صن دوانز لكرة القدم، حيث يقع النادي في مدينة بريتوريا، وهو أحد أفضل عشرة أندية في القارة الإفريقية خلال السنوات الماضية، وحقق الموسم المنصرم الثلاثية المحلية.

وأصبح باتريس موتسيبي البالغ من العمر 58 عاما ثالث مرشح لرئاسة الكاف، بعد رئيس الإتحاد الإفريقي المدغشقري أحمد أحمد، والإيفواري جاك أنوما.

ومن المقرر أن تقام إنتخابات رئاسة الكاف في الثاني عشر من مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط، مع العلم بأن باب الترشح سيتم إغلاقه في ال12 نوفمبر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات