أخبار عالميةأخبار عربيةالرياضة العالميةالرياضة العربية

محمد صلاح ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ إفريقيا

 

كتب: شهاب طارق

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية قائمة لأفضل 10 لاعبين في تاريخ القارة الإفريقية، حيث إحتل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي المركز الثامن في القائمة.

ودخل محمد صلاح قائمة أفضل لاعبين في إفريقيا، بعد الإنجازات التي حققها مع ليفربول وهي الفوز بدوري أبطال أوروبا 2019، والدوري الإنجليزي في العام الحالي 2020 ولقبي كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

وتصدر القائمة رئيس جمهورية ليبيريا الحالي جورج وايا مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي السابق واللاعب الإفريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 1995، ترتيب أفضل لاعبي القارة السمراء، وجاء في المركز الثاني نجم الكرة الكاميرونية وتشيلسي الإنجليزي السابق صامويل إيتو، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات.

وإحتل السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي المركز العاشر ضمن القائمة.

كما شملت القائمة كل من نجم الكرة الإيفوارية ديديه دروجبا في المركز الثالث، أسطورة الكرة الغانية عبيدي بيليه بالمركز الرابع، والإيفواري يايا توريه في المركز الخامس، أسطورة الكرة الكاميرونية روجيه ميلا بالمركز السادس، والنيجيري نوانكو كانو في المركز السابع، والغاني مايكل إيسيان في المركز التاسع.

ويقدم محمد صلاح أداءا مميزا وأرقاما قياسية، منذ إنضمامه إلى صفوف ليفربول قادما من روما الإيطالي، وحتى الآن، سجل صلاح 81 هدفا في 116 مباراة، في صفوف الريدز في الدوري الإنجليزي “البريميرليج”.

وإقترب صلاح من معادلة رقمي البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي إدين هازارد في البريميرليج، حيث نجح في الوصول إلى هدفه رقم 83 في 129 مباراة بالدوري الإنجليزي من بينها هدفان في صفوف تشيلسي في 13 مباراة.

وقالت صحيفة “ذا تايمز” أن محمد صلاح بذلك العدد من الأهداف أصبح على بعد هدفان فقط من تجاوز السجل التهديفي لرونالدو مع مانشستر يونايتد في الفترة من عام 2003 حتى عام 2009، وعددها 84 هدفا في 196 مباراة، أي أكثر من ما لعبه صلاح في 67 مباراة حتى الآن.

وعلى بعد 3 أهداف فقط من تجاوز عدد ما سجله لاعب تشيلسي السابق وريال مدريد الحالي هازارد في البريميرليج، حيث وقف عدد أهداف اللاعب البلجيكي عند الرقم 85 في 245 مباراة قبل الرحيل إلى ريال مدريد في صيف العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات