ألعاب أخرىرياضات وألعاب أخري

فريدة عثمان تحصد ذهبية 50 متر حرة ببطولة أمريكا المفتوحة

حققت فريدة عثمان الميدالية الذهبية لبطولة أمريكا المفتوحة للسباحة في منافسات 50 متر حرة.

وعادت السباحة فريدة عثمان لنشاطها خلال الأيام المقبلة من خلال المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة.

وقالت فريدة عثمان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر امس الأول: أنا مبسوطة ومتحمسة إنى هرجع أنزل بطولات تاني، أنا هشارك فى بطولة ‎أمريكا المفتوحة في جرينسبورو بولاية نورث كارولينا من 12 إلى 14 نوفمبر.

وتابعت: سأنافس في سباقات 50 و100 حرة و100 فراشة، في 13 نوفمبر سأنافس في سباق 50 حرة و100 فراشة وفي 14 نوفمبر أنافس في سباق 100 حرة.

وكان شهر سبتمبر الماضي، قد شهد اختيار مجلة فوربس الشرق الأوسط، السباحة فريدة عثمان، ضمن أكثر الشخصيات الشابة الملهمة تحت 30 سنة في العالم.

ونشر الحساب الرسمي لفوربس عبر “إنستجرام” صورًا للسباحة المصرية معلقًا: فريدة عثمان هي سباحة محترفة ومثلت مصر مرتين في دورة الألعاب الأوليمبية، وتعتبر أول مصرية على الإطلاق تحصل على ميداليتين في بطولة العالم.

وواصل حساب فوربس: قوتها ودوافعها تكسر الحواجز والصور النمطية في إفريقيا والشرق الأوسط، في تاريخ الألعاب الأوليمبية بأكمله فازت خمس نساء أفريقيات فقط بميدالية في السباحة.

على جانب آخر، أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن ثقته في قدرة أبطال مصر على تحقيق إنجازات غير مسبوقة في منافسات أولمبياد طوكيو 2021 استنادًا على تألقهم ونتائجهم المتميزة في شتى البطولات الدولية، وحسم ألقابها، متمنيًا التوفيق لجميع اللاعبين واللاعبات خلال فترة استعدادهم لدورة الألعاب الأوليمبية.

واستطاع السباح مروان القماش التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2021 بعد كسره الرقم التأهيلي لسباق 800 متر حرة بزمن، حاصلاً على المركز الأول في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات