أخبار عالميةالرياضة العالمية

بالرغم من وفاته.. أسطورة السلة الأمريكية ضمن تصنيف “فوربس” للمشاهير الأثرياء

 

كتب: شهاب طارق

نشرت مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة تصنيفا سنويا للمشاهير الذين يواصلون جني أموالا كبيرة حتى بعد وفاتهم، وتضمن التصنيف أسطورة فريق ليكرز الأمريكي لكرة السلة الراحل كوبي براينت في قائمة المشاهير الذين تجلب أسماؤهم الدخل لورثتهم.

وإحتل براينت المركز السادس في التصنيف الذي أجرته مجلة فوربس.

وبالرغم من وفاة براينت عن عمر ناهز 41 عاما إثر حادث تحطم مروحية في 26 يناير الماضي، إلا أن عائلته تكسب المال من خلال بيع تذكارات ومقتنيات شخصية لأسطورة كرة السلة الأمريكي الراحل كوبي براينت، وبيع كتاب سيرته الذاتية.

وكان قد تم بيع 300 ألف نسخة من كتاب السيرة الذاتية للراحل براينت، وبلغت أرباح المبيعات 20 مليون دولار.

ولقى الراحل كوبي براينت المتوج بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة خمس مرات مصرعه هو وإبنته جيانا و7 آخرين في حادث تحطم مروحيته الخاصة، حيث كانوا على متنها وسط الضباب في مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا.

ولعب براينت 20 عاما في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكي “إن بي أيه” في صفوف فريقه المفضل لوس أنجلوس ليكرز، في الفترة من عام 1996 حتى إعتزاله اللعبة في 2016.

كما شارك الراحل في 18 مناسبة في مباراة كل النجوم “أول ستارز” وحصل خلالها على لقب أفضل لاعب في أربع مناسبات، كما حقق الميدالية الذهبية الأولمبية مع المنتخب الأمريكي في دورتي أولمبياد بكين 2008 وأولمبياد لندن 2012.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات