أخبار قاريةخبر عاجل

مصر وتوجو.. رسائل نارية من البدري قبل المباراة

 

محمد صالح

حرص حسام البدري المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على عقد جلسة قصيرة مع لاعبيه داخل فندق الإقامة وقبل التحرك صوب استاد القاهرة الدولي لمواجهة منتخب توجو في تمام التاسعة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

 

وتضم قائمة منتخبنا لمواجهة توجو محمد الشناوي ومحمد بسام ومحمد أبو جبل لحراسة المرمى وأحمد فتوح وأحمد فتوح ومحمود حمدي “الونش” وأحمد حجازي ومحمد هاني ومحمد النني وعمرو السولية وطارق حامد ومحمود حسن “تريزيجيه” وعبد الله السعيد وأحمد سيد “زيزو” ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا ومحمود علاء ومحمد حمدي وأيمن أشرف وحسام حسن ومحمد شريف وعلي جبر ومحمد مجدي “أفشة” ورمضان صبحي

 

وشهدت الجلسة توجيه البدري رسائل قوية للاعبيه باعتبارها الوصايا الأخيرة قبل ساعات قليلة من انطلاق المواجهة ويرصدها “عرب سبورت” فيما يلي:

 

1- “الفرصة الذهبية” بعد تعادل جزر القمر وكينيا:

 

شدد البدري في بداية حديثه مع اللاعبين على حتمية تحقيق الفوز على توجو ليس فقط في مباراة اليوم بل في المواجهة التالية بين المنتخبين أيضا يوم الثلاثاء المقبل واقتناص الست نقاط لاستغلال تعثر جزر القمر وكينيا في مواجهتهما الأولى التي انتهت بالتعادل وفقدان الثنائي لنقتطين يتيحان للفراعنة اعتلاء صدارة المجموعة ومصالحة الجماهير المصرية بعد النتائج الغير مرضية في انطلاق التصفيات بالتعادل مع كينيا وجز القمر.

 

يحتل منتخبنا الوطنى المركز الثالث فى المجموعة السابعة لتصفيات أمم أفريقيا بنقتطين من تعادلين، خلف جزر القمر صاحب المركز الأول برصيد خمس نقاط جمعها من فوز وحيد وتعادلين ، وفى المركز الثانى يأتي المنتخب الكينى برصيد ثلاث نقاط من 3 تعادلات وفى المركز الرابع المنتخب التوجولى برصيد نقطة واحدة من تعادل وحيد وهزيمة.

 

وأمام منتخبنا الوطنى بقيادة البدري فرصة ذهبية لاحتلال قمة المجموعة مناصفة مع جزر القمر فى حال تحقيق الفوز على توجو اليوم بعد تعادل المتصدر مع الكيني في الجولة الثالثة بهدف لهدف.

2- التحذير من خبرات توجو “الاحترافية”:

 

حذر البدري لاعبيه من الاستهانة بمنتخب توجو والتعامل معه باعتباره متذيل المجموعة مشيرا الى أن استدعاء المدير الفني الفرنسي كلود لوروا لـ 19 لاعبا محترفا ضمن قائمة التوجولي التي تضم 23 لاعبا يكشف اعتماده على خبرات هؤلاء المحترفين التي جمعها من مختلف دوريات العالم لمواجهة قوة وخبرة الفراعنة في مواجهات القارة السمراء خاصة وأنه يعلم جيدا أن نتيجة المباراة الأولى بين المنتخبين والتي ستنطلق بعد ساعات قليلة ستؤثر بشكل كبير على نتيجة المباراة التالية في توجو ضمن منافسات الجولة الرابعة.

 

وقام الجهاز الفني بعرض تقرير مصور تم اعداده عن أخطر وأبرز عناصر الخصم التوجولي وعلى رأسهم القائد داكونام ديجني مدافع خيتافي الإسباني، وكذلك كودجو لابا مهاجم العين الإماراتي.

 

لوروا ضم لمواجهة الفراعنة قائمة مليئة بالمحترفين المنتشرين في مختلف الدوريات العالمية بمختلف درجاتها حيث أصطحب الفرنسي في جعبته للقاء اليوم : في حراسة المرمى الثلاثي دوفي أبوتشي (جيه دي أر ستارز الجنوب إفريقي) – عبدول مبارك أييجبا (أو تي أر التوجولي) – مالكوم باركولا (ليون الفرنسي) وفي عناصر خط الدفاع يوجد خولسيه أجبوزو – يوسوفو أتي – لويك بيسيلي (بوردو الفرنسي) – داكونام ديجني (خيتافي الإسباني) – سيمون جيبجنون (دينامو تيبلسي الجورجي) – ستيف لاوسون – كانجنيفي أماتشيوتشيو (جبوهولي التوجولي) أما خط الوسط فيمتلك المدير الفني فلويد أتشيو – فلويد أياتي (غينتشلربيرجلي التركي) – إيلاس بيبو (هوفنهايم) – إليوم نيافيدجي – سيرجي سيكو – معروف تشاكي (كارا التوجولي) – ماثيو دوسيفي (تولوز الفرنسي) – جيليس سونو (أرزرومسبور التركي) وأخيرا في الهجوم يأتي الرباعي كيفين أهويكي دينكي (بيزيرس الفرنسي) – جوزيه دوكي – ديفيد هينين (جرينبول الفرنسي) – لابا كودجو (العين الإماراتي) – بينيل ملابا (اتحاد كلباء الإماراتي).

 

وأكد المدير الفني للفراعنة أهمية احترام المنافس اليوم وعدم الاستهانة بقوته خاصة وأن الفوز اليوم هو مفتاح مصالحة الجماهير المصرية.

 

لم ينجح حتى الآن حسام البدرى فى تحقيق أى فوز مع المنتخب المصري بعد مرور أكثر من 14 شهرا في قيادته.

3- تجنب أخطاء “التمركز”:

 

وجه البدري تحذيرا شديد اللهجة للاعبيه من الوقوع في أخطاء التمركز الصحيح وتحديدا عناصر وسط الملعب والدفاع لإيقاف الخطورة التي ستظهر من خلال مرتدات التوجولي التي ينجح في تنفيذها بشكل سريع ومباغت وقد يتسبب خطأ أحد المدافعين في أزمة للفراعنة يجب تجنبها لتحقيق الهدف والفوز بالمباراة.

4 – هدف قبل مرور “5 دقائق” :

 

شدد المدير الفني لمنتخبنا خلال حديثه مع لاعبي الثلث الهجومي على أهمية احراز هدف مبكر يربك التوجولي ويمنح فريقنا القومي السيطرة على المباراة منذ البداية وحتى صافرة النهاية.

 

وأكد البدري أن احراز هدف التقدم خلال الدقائق الخمسة الأولى للمباراة يصيب المنافس بحالة من عدم الثقة ويفقد جزء كبير من تركيزه خاصة وأن المباراة خارج أرضه وهو ماسيشكل ضغط نفسي على عناصر التوجولي وضمان الفوز بعدة أهداف.

5 – عدم التوقف عن التهديف:

 

حذر البدري لاعبيه من الاطمئنان للنتيجة والاصابة بالتراخي في حالة احراز أكثر من هدف قبل انتهاء المباراة بوقت قد يسمح للمنافس بالعودة من جديد مشددا على أن الاستمرار في التهديف يجب أن يستمر حتى صافرة النهاية.

 

واختتم المدير الفني لمنتخبنا حديثه مع اللاعبين مطالبا بتذكر الملايين من المصريين الذين ينتظرون الاحتفال بانتصار منتخبهم اليوم بعد حالة الحزن التي اصابت الشارع الكروي أمس بعد الاعلان عن اصابة نجمنا وهداف ليفربول الانجليزي محمد صلاح بفيروس كورونا وخروجه من قائمة المباراتين.

 

ويحل منتخب الفراعنة ضيفا على توجو الثلاثاء المقبل في المواجهة الثانية على التوالي ضمن منافسات الجولة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات