أخبار محليةالرياضة المحلية

برأسية الونش منتخب مصر يفوز علي توجو فوز عصيب بهدف نظيف

كتب: إمام السبع

‏حقق المنتخب المصري فوزا صعبا علي المنتخب التوجولي بهدف نظيف برأسية المدافع محمود الونش في الدقيقة 53 من عمر المباراة في إطار منافسات الجولة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

برغم استحواذ منتخب مصر علي معظم مجريات اللقاء، إلا أن الأداء لم يكن بالشكل الجيد من جانب المنتخب،فلم يشكل الخطورة الكبيرة علي مرمي منتخب توجو، مايثير عديد التساؤلات والمخاوف قبل لقاء الإياب بين الفريقين بعد ثلاثة أيام في 17 نوفمبر الجاري.

وصف المباراة:
شهد شوط المباراة الأول منذ بدايته استحواذ من جانب المنتخب المصري في معظم فترات الشوط، لكن استحواذ معظمه كان سلبي، فلم نشهد خطورة كبيرة علي مرمي توجو باستثناء الجبهة اليمني التي كانت عن طريق محمد هاني وأحمد سيد زيزو التي كانت مصدر خطورة، في حين كان هناك تمركز جيد من جانب لاعبي منتخب توجو في وسط ملعبهم . وكاد مصطفي محمد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 21 بعد عرضية رائعة من أحمد سيد زيزو لكن تصدي لكرته الحارس ثم ارتطمت بالعارضة .
بعدها كاد تريزيجية يفتتح التسجيل ولكن تمكن حارس توجو من إمساك الكرة.

واستمر الشوط الأول علي واقع التعادل السلبي بين الفريقين .

وفي شوط المباراة الثاني ومنذ بدايته ضغط المنتخب المصري ضغط عالي في محاولة لافتتاح التسجيل. وتحرك كثيرا محمود تريزيجية منذ البداية وكان مصدر خطورة وسدد تسديدة رائعة من ضربة ثابته تصدي لها حارس توجو بنجاح، أعقبها تحصله علي خطأ من أقصي الطرف الأيسر وجاء منها الهدف الأول.

هدف المباراة :
نفذ عبد الله السعيد الضربة الثابتة، حيث لعبها عرضية باتجاه أقصي القائم الأيسر لحارس المرمي، لعبها مباشرة النني عرضيه أخري باتجاه أقصي القائم الأيمن لتجد محمود الونش الذي لعبها رأسية داخل الشباك معلنا عن أول الأهداف في الدقيقة 53 من عمر المباراة .

بعد الهدف تحرك منتخب توجو للأمام في محاولة للتسجيل وإدراك هدف التعديل، واقترب أكثر من مرمي منتخب مصر لولا تألق حجازي في الإنقاذ الذي زاد عن مرماه.

دفع حسام البدري برمضان صبحي وطارق حامد في آخر ربع ساعة من المباراة، لكن استمرت النتيجة علي واقع تقدم منتخب مصر بهدف نظيف.

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده للنقطة الخامسة بنفس رصيد منتخب جزر القمر الذي يقع في الصدارة، لكن مازال أمامه مباراة الجولة الثالثة أمام منتخب كينيا .
في حين أن المنتخب المصري سيواجه منتخب توجو في لقاء الإياب في الجولة الرابعة بعد ثلاث أيام في 17 نوفمبر الجاري، في مباراة من المتوقع لن تكون سهلة علي الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات