أخبار محليةخبر عاجل

إيجابية المسحة الطبية لصلاح ليست دليلاً علي إصابته بكورونا !

طبيب المنتخب السابق يفجر مفاجأة :

 

ظهور الأعراض و تحليل الدم مقياس الكشف عن الإصابة

بعثة المنتخب تغادر ظهراً لتوجو ب 24 لاعب برحلة تستغرق 6 ساعات

 

كتب – ياسر صادق 

 

تغادر ظهر اليوم – الأحد – بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم برئاسة الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية إلي  توجو علي متن طارة خاصة من أجل خوض لقاء الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة لتصفيات الأمم الإفريقية و الذي سيقام بعد غد – الثلاثاء – في السادسة مساء بتوقيت القاهرة – الرابعة عصراً بتوقيت توجو بعد أن خاض المنتخبان مواجهة الجولة الثالثة مساء أمس – السبت – و التي فاز فيها الفريق القومي بهدف دون رد أحرز محمود الونش ليرتفع رصيد المنتخب إلي 5 نقاط يتصدر بها جدول المجموعة و متساوياً مع جزر القمر في عدد النقاط ..

 

و كان من المفترض مغادرة البعثة فجر اليوم إلا أنها تأجلت بقرار من حسام البدري المدير الفني .. و تستغرق الرحلة 6 ساعات و وفق المعلومات القادمة من توجو فإن درجة الحرارة عالية خلال هذا التوقيت من السنة بالإضافة إلي أرتفاع الرطوبة و من الوارد سقوط أمطار خلال اليومين القادمين .. و قد أصطحب الجهاز الفني 23لاعباً و تم استبعاد عمرو السولية بسبب حصوله علي الانذار الثاني و غيابه عن مباراة توجو القادمة ..

 

و من جانبه فجر الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب السابق مفاجأة من العيار الثقيل بأن إيجابية المسحة الطبية ليست دليلاً علي إصابة محمد صلاح بكورونا لأن أهم شيئ هو ظهور أعراض الفيروس عليه و هي أرتفاع درجة الحرارة و ألم في ” الزور ” و ضيق التنفس و أن أهم شيئ للتأكد إذا كان اللاعب مصاباً أم لا ..

 

و مع الأعراض يجب إجراء تحليل صورة الدم و سرعة الترسيب و تحليل ” سي . أر . بي ” و الذي يوضح الألتهابات بالإضافة إلي نسبة الحديد في الدم لأن كورونا تهاجم الحديد في جسم الإنسان و الخلايا الليمفاوية كرات الدم البيضاء فإذا كانت قليلة يبقي لديه كورونا و إذا كانت كثيرة يبقي ليس لديه كورونا

 

.. و أوضح الدكتور طارق سليمان أن سبب ظهور المسحة طبية إيجابية قد يرجع للإصابة بكورونا في وقت سابق دون أن يدري و أن الأجسام المضادة في جسم الإنسان قد منعت ظهور أعراض عليه و أن عدد كبير من الناس قد تصاب بكورونا دون أن تشعر و تشفي منها دون أن تشعر و لا يظهر عليها أعراض .. و كشف طبيب المنتخب السابق أنه أصيب بكورونا و اكتشف ذلك دون إجراء مسحة طبية لأن الأعراض ظهرت عليه و أنه أجري تحليل دم فقط ..

 

كما اكتشف أنه شفيٌ من فيروس كورونا عندما ذهبت الأعراض عنه ..

 

و أضاف طبيب المنتخب السابق أن الرأي الطبي يفرق كثيراً في مثل هذه المواقف من أجل اتخاذ القرار الصحيح و أن الرأي الطبي يأتي من خلال الخبرات و الشخصية ..

 

و اشار الدكتور طارق سليمان أن اتحاد الكرة تسرع في الإعلان و قام بإبلاغ نادي ليفربول الإنجليزي و هو نفس ما حدث خلال بطولة كأس العالم الأخيرة خلال إصابة صلاح في ” كتفه ” و قام نادي ليفربول بإرسال طبيب و أخصائي علاج طبيعي إلي روسيا للإشراف علي صلاح ..

 

و أضاف طالما لم تظهر أعراض فلا يجب الإعلان ..

 

و من المنتظر أن يحصل المنتخب علي راحة اليوم بعد الوصول إلي توجو ..

 

بينما سيؤدي المنتخب مرانه الرئيسي غداً – الأثنين – علي ملعب المباراة .. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات