أخبار قاريةالدوري المصريالرياضة المحلية

الليلة| المنتخب المصري يواجه توجو للمرة العاشرة تاريخيًا.. وتفوق “كاسح” للفراعنة

كتب: أحمد عبد الحميد

يحل الليلة منتخبنا الوطني الأول في السادسة مساء اليوم، ضيفًا على ملعب “كيجيه” بالعاصمة التوجولية “لومي” لخوض مباراة العودة أمام المنتخب التوجولي بالجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية بالكاميرون 2022.

ويستعرض “عرب سبورت” أبرز المواجهات التاريخية بين الفراعنة والمنتخب التوجولي، من خلال التقرير التالي:

خاض المنتخب المصري أمام نظيره التوجولي 9 مباريات، بواقع 5 مباريات ودية، وأربعة مواجهات رسمية، وحقق لاعبي الفراعنة الفوز في 7 مباريات، وتعادلوا في مباراة واحدة، وحقق المنتخب التوجولي الفوز على الفراعنة في مباراة واحدة فقط.

سجل لاعبي المنتخب الوطني 23 هدفًا، وأستقبلت شباك الفراعنة 5 أهداف، ويعتبر محمود حمدي “الونش” هو أخر لاعب يسجل في مرمى المنتخب التوجولي، في مباراة السبت الماضي بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية.

المباراة الأولى التي جمعت بين المنتخبين كانت في العاشر من مارس عام 1984، في كأس الأمم الافريقية التي أقيمت في ساحل العاج.

أكبر نتيجة جمعت بين المنتخبين المصري والتوجولي كانت من نصيب الفراعنة، بعد فوزهم بسباعية مقابل هدفان، في المباراة التي جمعت بينهم وديًا على استاد أسوان عام 1997.

الفوز الوحيد للمنتخب التوجولي على المنتخب المصري، كان في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين عام 2000، وأنتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح منتخب توجو.

يعتبر “حسام حسن” مهاجم المنتخب الوطني السابق، هو الهداف التاريخي لمباريات مصر وتوجو، برصيد 5 أهداف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات