أخبار عالميةالرياضة العالمية

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: اللقاح ضد كورونا لن يكون إلزاميا في أولمبياد طوكيو

كتب: شهاب طارق

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ اليوم أن اللقاح ضد فيروس كورونا لن يكون إلزاميا في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الذي تم تأجيله من عام 2020 حتى عام 2021 بسبب الفيروس.

ويتواجد باخ حاليا في طوكيو في رحلة تهدف إلى تعزيز الثقة بأن البطولة ستقام الصيف المقبل على الرغم من تصاعد عدد حالات الإصابة بالفيروس وقرارات الإغلاق الجديدة في كافة أنحاء العالم.

وقال باخ أن اللجنة الأولمبية الدولية ملتزمة بتنظيم بطولة آمنة، وشدد خلال جولة قام بها في القرية الأولمبية بطوكيو على أن اللجنة المنظمة ستتخذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة، لكي يتمكن الرياضيون من الإسترخاء والشعور بالأمان.

وبالرغم من أن اللجنة الأولمبية الدولية تقوم بتشجيع الرياضيين على إستخدام لقاح كورونا قبل المشاركة في دورة الألعاب، لكنها لن تفرض عليهم ذلك “كشرط” للمساح بمشاركتهم، وفقا لما أفاد توماس باخ، حيث أوضح أن “هناك الكثير من المسائل التي يجب أخذها في عين الإعتبار، هذه مسألة تتعلق بالصحة الخاصة (بكل رياضي)، إنها أيضا مسألة الظروف الصحية لكل شخص، إنها مسألة توافر (اللقاح)”.

لكن باخ قال أن اللجنة الأولمبية الدولية تناشد الرياضيين والمشاركين الآخرين أن يلقحوا أنفسهم، لأن ذلك سيكون بمثابة “علامة إحترام” تجاه الرياضيين الآخرين والمستضيفين اليابانيين.

وكشف منظمو دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو أنهم يخططون إلى إجراءات تسمح للألعاب بالإستمرار في الألعاب قدما حتى بدون لقاح، لكن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قال الإثنين أن اللجنة ستسعى لمساعدة الرياضيين من أجل تأمين اللقاح في حال إذا كان متاحا وتم الموافقة عليه.

في حين قال وزير الصحة الأسترالي غريغ هانت اليوم أن اللجنة الأولمبية الدولية طمأنته بأنها “تعمل من أجل تأمين اللقاحات لكافة الرياضيين والمسؤولين الذين سيحضرون من جميع أنحاء العالم، لذلك نتوقع أن تكون هناك لقاحات لجميع الرياضيين من جميع الدول وجميع المسؤولين من جميع الدول، وسيكونون (الرياضيون والمسؤولون) جاهزين تماما قبل الألعاب الأولمبية بوقت طويل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات