أخبار نادي الأهليأخبار نادي الزمالكخبر عاجل

بثلاثة أهداف منتخب مصر يفوز علي توجو عن جدارة واستحقاق

حقق المنتخب المصري الفوز بثلاثية مقابل هدف علي منتخب توجو، في مباراة هي الأفضل على الإطلاق لمنتخبنا المصري تحت قيادة المدرب حسام البدري من حيث الأداء والاستحواذ، ليعتلي منتخبنا صدارة المجموعة مناصفة مع منتخب جزر القمر برصيد ثمان نقاط ليقترب المنتخب خطوة أكبر نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وصف المباراة:

‏في شوط هو الأفضل للمنتخب المصري تحت قيادة حسام البدري مدرب المنتخب، حيث أداء مميز وتقارب للخطوط واستحواذ شبه كامل علي معظم فترات الشوط وظهور عدد كبير من اللاعبين بشكل مميز علي رأسهم حارس المرمي محمد الشناوي الذي زاد عن مرماه في فرصتي توجو الأقرب لأن تسكن الشباك، بجانب حالة الانسجام بين ثلاثي الوسط طارق حامد وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشه والمجهود الكبير لتريزيجية وأيمن أشرف ومحمد شريف، أدي ذلك لامتلاكنا زمام الشوط.

هدف المباراة الأول عن طريق أفشه :
واستطاع أفشة في الدقيقة 18 من عمر المباراة بعد خطأ من مدافع توجو في إبعاد الكرة، ذهبت لأفشة الذي استلم الكرة بشكل جيد وعدل الكرة علي يمناه ثم سددها أرضية رائعة علي يسار حارس توجو داخل الشباك معلنا عن أول أهداف المباراة.

بعد ذلك استمر المنتخب علي نفس المنوال من حيث الأداء الجيد والاستحواذ.

هدف محمد شريف :
ومع الدقيقة 32 ومن كرة طولية من حارس المرمي محمد الشناوي في عمق دفاعات توجو، أخطأ المدافع في إبعادها، ووجدها محمد شريف أمامه، وضعها مباشرة ببطن القدم اليمني برؤية كبيرة من تحت أقدام حارس توجو معلنا عن ثاني الأهداف للمنتخب المصري.

حاول توجو كثيرا عن طريق الكرات العرضية مستغلين المهاجم الخطير لابا كودجو لكن باءت كل المحاولات بالفشل .

وفي الدقيقة 43 من عمر الشوط تمت عرقلة أحمد حسن كوكا مهاجم مصر داخل 18 ‏توجو لكن لم يحتسبها حكم المباراة في النهاية انتهي شوط المباراة الأول علي واقع تقدم منتخب مصر بهدفين.

وفي شوط المباراة الثاني واصل منتخب مصر أداءه المميز

هدف تريزيجية :

وتمكن تريزيجية من تسجيل ثالث الأهداف بعد تمريرة عرضية من المتألق في المباراة أيمن أشرف، اخترقت دفاعات توجو ووجدها تريزيجية أمامه ليضعها مباشرة بطريقة رائعة داخل الشباك معلنا عن ثالث الأهداف.

وقام حسام البدري بالقيام بعديد التغييرات فدفع بالخماسي أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي وعبد الله السعيد ومصطفى محمد وأحمد أبو الفتوح.

وحاول منتخب توجو من التسجيل إدراك التعديل لكن منتخب مصر دوما حاول تهدئة الماتش كثيرا والحفاظ علي التقدم في النتيجة.

هدف توجو :

وتمكن منتخب توجو في الوقت البديل في الدقيقة 93 من التسجيل من ركنية اتلعبت عرضية، ونتيجة لأخطاء في التشتييت وجدها لاعب توجو أمامه، سددها قوية ارتطمت بزميله وغيرت اتجاهها داخل الشباك معلنا عن هدف توجو الوحيد في المباراة.

لينتهي اللقاء علي واقع فوز منتخب مصر بثلاثية مقابل هدف يعتلي بها صدارة المجموعة بنفس رصيد منتخب جزر القمر برصيد 8 نقاط ليقترب المنتخب خطوة أكبر نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات