أخبار عالميةأخبار عربيةأخبار محليةالرياضة العالميةالرياضة العربيةالرياضة المحلية

بعد عامين على إعتزاله.. الحضري يعلق قفازيه نهائيا ويعلن بداية مشواره كمدرب

 

كتب: شهاب طارق

أنهى عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر والأهلي السابق الجدل الذي أثير مؤخرا بشأن عودته للملاعب، حيث أعلن الحضري رسميا اليوم إعتزاله بشكل نهائي وإتجاهه إلى مجال التدريب.

وترددت مؤخرا عدة أنباء عن إقتراب عصام الحضري من الإنضمام إلى عدة أندية أبرزها نادي “زد” أحد الأندية الجديدة التي تم تأسيسها إلى جانب عرض آخر من نادي السكة الحديد.

وقال الحضري في عدة تغريدات عبر صفحته الشخصية على تويتر إنه إعتزل بشكل نهائي عالم كرة القدم كحارس وسيتوجه إلى عالم التدريب، مقدما الشكر للاعبين الذين عاصرهم خلال مشواره الكروي وأخص بالشكر النادي الأهلي.

وأعلن الحضري إعتزاله اللعب الدولي بعد مشاركته مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 بروسيا.

وأصبح عصام الحضري أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم وهو في عمر 45 عاما و161 يوما، عندما شارك مع المنتخب الوطني في مباراته أمام منتخب السعودية في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم 2018، ونجح الحضري في التصدي لركلة جزاء، وقدم أداء جيدا بالرغم من الخسارة بهدفين مقابل هدف.

وشارك الحضري مع منتخب “الفراعنة” في 159 مباراة دولية، وحقق معه إنجازات غير مسبوقة أهمها لقب كأس أمم إفريقيا 4 مرات أعوام 1998، 2006، 2008، 2010، ومركز الوصيف في نهائي الكان 2017 بالجابون، بالإضافة إلى حصوله على لقب أفضل حارس في المسابقة الإفريقية خلال أربع نسخ من كأس أمم إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات