ألعاب أخرى

أبطال الألعاب الفردية لا يعرفون المستحيل في زمن الكورونا

شهدت الفترة الحالية الكثير من الإنجازات لأبطال مصر في الألعاب الفردية في البطولات الدولية المختلفة، بعد عودة الحياة من جديد للحياة الرياضية عقب توقف النشاط بسبب فيروس كورونا.

فريدة تحصد الذهب والفضة

‎في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة التى أقيمت في ولاية نورث كارولينا في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر تألق السباحون المصريون، حيث حصدت السباحة المصرية فريدة عثمان 3 مداليات، الميدالية الفضية سباق 100 متر حرة في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة بزمن 55.49، والميدالية الفضية ليلة أمس في منافسات 100 متر فراشة بزمن 58.39.
وحققت فريدة إنجازا كبيرا بحصد الميدالية الذهبية لبطولة أمريكا المفتوحة للسباحة في منافسات 50 مترا حرة بزمن 25.10.

مروان القماش يتأهل للأوليمبياد

كما حقق السباح المصرى مروان القماش الميدالية الفضية في البطولة ذاتها في سباق الـ200 متر حرة بزمن 1.48.59.
واستطاع مروان القماش أن يتأهل رسميا لأوليمبياد طوكيو بعد كسره الرقم التأهيلى لسباق 800 متر حرة، حاصلا على المركز الأول في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة.

يوسف رمضان يكسر الرقم القياسي

واستطاع السباح يوسف رمضان أن يكسر الرقم المصرى في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة، حيث نجح السباح الناشئ لاعب منتخب مصر، من الفوز بالميدالية الفضية في بطولة أمريكا المفتوحة، وتحطيم الرقم المصرى في منافسات الـ١٠٠ متر فراشة، برقم قياسى جديد ٥٢،٩٩ وهو أول سباح مصرى في التاريخ يكسر حاجز الـ٥٣ ثانية في الـ١٠٠ فراشة ويعد هذا الإنجاز تاريخيا وغير مسبوق في سباحة 100 متر فراشة.

عبد القادر سعيد وذهبية الفروسية

نجح الفارس المصرى عبدالقادر سعيد في الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية ببطولة الجائزة الكبرى التى أقيمت على ملعب سنتاور بارك ببلجيكا، وهى البطولة التى يشارك فيها أفضل فرسان اللعبة.
وفاز الفارس المصرى بالميدالية الذهبية متفوقا على الفارس البرازيلى مارلون مودولو الذى جاء في المركز الثانى، والهولندية ليزا لورين التى جاءت في المركز الثالث.

فتاة مصر الذهبية

حققت ميار شريف عددا من الأرقام القياسية في تاريخ التنس النسائى المصرى، فباتت أول مصرية تحقق الفوز في بطولة كبرى «جراند سلام» كما أصبحت أول مصرية تصل إلى الدور الرئيسى في بطولة رولان جاروس.
وارتقت ميار شريف 32 مركزًا دفعة واحدة، من التصنيف 164 على العالم، إلى 132، بعد حصولها على 136+ نقطة ليرتفع رصيده لـ571 نقطة.
ويعد هذا المركز هو الأعلى في تاريخ لاعبات مصر للتنس، حيث لم يسبق لأى لاعبة أن وصلت إليه من قبل.
شريف عرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات