ألعاب أخرى

كواليس تتويج سيدات سلة الأهلي ببطولة منطقة القاهرة

نجح فريق سيدات كرة السلة بالأهلي في التتويج ببطولة منطقة القاهرة، بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق الجزيرة بنتيجة 77-55، التي جمعت الفريقين، مساء أمس الأربعاء.

وأقيمت على صالة استاد القاهرة، وقدم فريق سيدات الأهلي عرضًا قويًّا خلال المباراة، واستطاع السيطرة على مجريات الأمور تمامًا، بفضل الالتزام بتعليمات الجهاز الفني، بقيادة على هاشم، والدفاع القوي تحت السلة وإتقان الرميات الحرة.

وبدأ الأهلي المباراة بشكل حماسي، ونجح الفريق في التقدم من البداية إلى النهاية، وشهدت فترات المباراة تفوقًا ملحوظًا لسيدات الأهلي، بفضل تألق المحترفة الأمريكية كايلا ثورنتون وثريا محمد.

واستهل الأهلي مسيرته بالفوز في الدور التمهيدي على حساب فريق النصر بنتيجة 69-6، قبل أن يطيح بفريق الغابة بنتيجة 86-30، ثم الفوز على الزهور، ليحجز مقعده في الدور ربع النهائي عن جدارة.

ليضرب فريق سيدات الأهلي موعدًا مع نظيره فريق وادي دجلة في الدور ربع النهائي، ليتمكن من تحقيق الفوز في المواجهة الأولى بنتيجة 65-13، ويؤكد تفوقه في المباراة الثانية بنتيجة 70-23.

ليتأهل الفريق إلى نصف نهائي البطولة في مواجهة فريق هليوبوليس، ليحقق الفوز في المباراة الأولى، التي أقيمت في فبراير بنتيجة 67-56، قبل أن يتوقف النشاط الرياضي لفترة ليست بالقليلة نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

عادت الحياة مجددًا إلى ملاعب كرة السلة، ليتم استئناف البطولة بالمواجهة الثانية أمام هليوبوليس في نوفمبر الجاري، ليتأثر الفريق بغياب العديد من عناصره الرئيسية، ويتلقى الخسارة الأولى في مشواره بالبطولة بنتيجة 93-95، ليحتكم الفريقان إلى المباراة الثالثة، التي نجح فريق سيدات سلة الأهلي في فرض تفوقه على مدى فترات المباراة بنتيجة 83-57، ويحجز مقعده في المباراة النهائية أمام الجزيرة في أحضان صالة استاد القاهرة، محققًا الفوز بنتيجة 77-55.

وتمكن الفريق الأول لسيدات سلة الأهلي من الاستحواذ على جوائز بطولة منطقة القاهرة، عقب التتويج باللقب مساء الأمس، بعد الفوز على الجزيرة في النهائي الذي أقيم بالصالة المغطاة باستاد القاهرة.

ونجحت المحترفة كايلا ثورنتون في الفوز بجائزة أفضل لاعبة في البطولة، بعد المستوى المتميز الذي ظهرت به في مواجهتي قبل النهائي والنهائي.

وحصدت ثريا محمد جائزة أفضل مصوبة ثلاثيات في البطولة، التي كانت أحد عوامل ترجيح كفة الأهلي في الفوز باللقب.

 

شريف عرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات