أخبار محلية

ارلينج هالاند.. النرويجي الفتي الذهبي لعام 2020

محمد صلاح

 

حصد اللاعب النرويجي ارلينج هالاند لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني بجائزة الفتي كأفضل موهبة صاعدة في العالم لعام 2020، متفوقا علي كلا من زميله في الفريق الإنجليزي سانشو، والاسباني انسو فاتي، والإنجليزي ماسون جرينوود، والبرازيلي فسينوس جونيور، و رودريجو.

 

 

 

و بدأَ هالاند مسيرته المهنية مع نادي برينه عام 2016؛ وانتقل في العام الموالي إلى نادي مولده حيث أمضى عامين، ثم انتقل في عام 2019 إلي نادي ريد بول سالوبورج النمساوي، وبرز أكثر معهم في دوري أبطال أوروبا حين أصبح اصغر لاعب يسجل في خمس مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا، ليحتل قائمة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف.

 

 

وفي ديسمبر 2019، أعلنَ نادي بوروسيا دورتموند الألماني عن ضمِّه للنجم النرويجي قادمًا من سالزبورغ في صفقةٍ بلغت 20 مليون يورو، ولعب مع دورتموند 20 مباراة سجل خلالهما 18 هدفا والجدير بالذكر أنه لم يلعب ال 20 مباراة كامله بل كان بديلا في العديد منهم .

 

 

و على المستوى الدولي ظهر مع منتخب النرويج حيثُ لأوّل مرةٍ في سبتمبر من عام 2019 ثم شاركَ مع منتخب بلاده لأقل من 19 سنة في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة 2019 والتي فاز فيها بالحذاء الذهبي.

 

 

تمكَّن هالاند في الثلاثين من مايو 2019 من تسجيل تسعة أهدافٍ كاملةٍ مع منتخب النرويج تحت 20 عامًا في المباراةِ التي فاز فيها هذا الأخير بـ 12–0 أمام منتخب هندوراس تحت 20 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات