أخبار نادي الزمالكأخبار محلية

الزمالك يفوز بصعوبة علي نادى مصر في الوقت الإضافي ويصعد لملاقاة طلائع الجيش في المربع الذهبى

حقق نادي الزمالك فوزا صعبا في الوقت الإضافي علي نادي مصر بهدفين لهدف في دور الثمانية لبطولة كأس مصر ، ليصعد لملاقاة نادي طلائع الجيش في الدور قبل النهائي في الأول من ديسمبر المقبل .

وصف المباراة :

قدم نادي مصر مباراة كبيرة، وتمكن من الصمود كثيرا أمام الهجوم الزملكاوي .

دخل باتشيكو مدرب الزمالك المباراة بتشكيل معظمه من اللاعبين البدلاء، لإراحة الأساسين خوفا لتعرض أحدهم للإصابة أو الإجهاد قبل مواجهة الأهلي في النهائي الأفريقي الجمعه المقبلة.
بينما دخل الكابتن أسامة نبيه مدرب نادي مصر الهابط للدرجة الثانية المباراة بتحفظ دفاعي كبير معتمدا علي طريقة لعب 5 / 4 / 1 .

وشهدت المباراة استحواذ زملكاوي كبير علي معظم مجريات اللقاء، في ظل حماس كبير وتركيز شديد من جانب لاعبي نادي مصر، واستطاع كاسونجو تسجيل هدف للزمالك لكن ألغي بداعي التسلل، واستمر الشوط الأول علي واقع الاستحواذ للفارس الأبيض وتألق كيير من جانب وليد توفيق حارس نادي مصر وصمود كبير للاعبي الفريق.

وفي الشوط الثاني استمر اللقاء علي نفس المنوال، فالزمالك عاني كثيرا في اختراق الدفاعات وبالتالي أجبر باتشيكو علي الدفع بلاعيبه الأساسيين فدفع بأحمد سيد زيزو في الدقيقة 58 بديلا لكاسونجو.

لكن كل محاولات الزمالك باءت بالفشل، وكلما اقتربت المباراة من النهاية زاد القلق والضغط الزملكاوي بينما زادت الثقة لدي لاعبي نادي مصر.

طرد إمام عاشور لاعب الزمالك :
ومع الدقيقة 61 طرد الحكم محمود عاشور بعد العودة للفار لاعب الزمالك إمام عاشور بعد تدخله العنيف علي لاعب نادي مصر.

نزول طارق حامد :

وفي الدقيقة 75 دفع باتشيكو باللاعب طارق حامد علي حساب إسلام جابر.

حاول الزمالك كثيرا وزاد في الضغط علي مرمي نادي مصر لكن من هجمة مرتدة خطيرة سجل نادي مصر وتقدم في المباراة.

هدف نادي مصر :

ومع الدقيقة 85 استطاع عبدالرحمن جوانديا اللاعب البديل التقدم لنادي مصر بتسديدة قوية في الزاوية الضيقة علي يمين جنش حارس الزمالك معلنا عن أول أهداف المباراة.

نزول أسامة فيصل :

ومع الدقيقة 88 من عمر المباراة دفع باتشيكو بالمهاجم الشاب أسامة فيصل بدلا من أحمد عيد.

واحتسب محمود عاشور حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل ضائع ، ضغط الزمالك بكل خطوطه لإدراك هدف التعادل.

هدف أسامة فيصل البديل يسجل لتعديل للزمالك:

وبالفعل مع الدقيقة 95 تمكن اللاعب الشاب أسامة فيصل بعد عمل جماعي رائع من لاعبي الزمالك وصلت في النهاية الكرة إليه، راوغ بشكل جيد ثم سدد الكرة أرضية قوية سكنت شباك وليد توفيق حارس مرمى نادي مصر ليعلن عن هدف التعادل.

أسامة فيصل
أسامة فيصل

وبعد الهدف أطلق محمود عاشور صافرته ليتم اللجوء للوقت الإضافي.

الوقت الإضافي:

بدأ الوقت الإضافي علي نفس وتيرة المباراة، الزمالك يهاجم ونادي مصر يدافع.

وبعد مرور ثلاث دقايق منه أخرج باتشيكو شيكابالا ودفع بالمدافع محمد عبد السلام لتأمين الدفاعات.

ومع الدقيقة ال10 مع الشوط الإضافي الأول احتسب محمود عاشور حكم المباراة ركله جزاء لأسامة فيصل تم ألغائها في النهاية بعدما لجأ للفار، لكن طرد علي إثرها مدافع نادي مصر بعد إعاقته المنفرد بالمرمي أسامة فيصل .

وانتهي الشوط الإضافي الأول علي واقع التعادل.

وفي شوط المباراة الإضافي الثاني استمرت النتيجة كماهي حتي الدقيقة العاشرة، تمكن في الدقيقة 115 عبدالله جمعه من الانطلاق من الطرف الشمال ورواغ ودخل لمنطقة الجزاء وتم عرقلته من جانب مدافع نادي مصر، ليحتسبها محمود عاشور ركلة جزاء بعد اللجؤ للفار.

هدف أحمد سيد زيزو :
تقدم أحمد سيد زيزو لتنفيذ ركلة الجزاء ونجح في التسجيل بعدما وضع الكرة أرضية قوية علي يمين وليد توفيق حارس نادي مصر معلنا عن تقدم الزمالك في المباراة في الدقيقة ال 117 من عمر المباراة.

بعد الهدف هاجم نادي مصر بكل خطوطه وكاد يدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت البديل ، لكن في النهاية انتهت المباراة بفوز صعب للزمالك وعبوره للدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر ليلقي نادي طلائع الجيش في الأول من ديسمير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات