ألعاب أخرىأخبار عربية

بطولة كبرى للشطرنج خاصة بالأطفال الصغار

 

 

ستحتضن مدينة الرباط يوم 5 دجنبر القادم بطولة في لعبة الشطرنج مخصصة للأطفال الصغار .

وفي هذا السياق ، تنظم مؤسسة ” ياس ” بأحد فنادق العاصمة الادارية للمغرب الدورة الأولى من منافسة chess game ، بمشاركة أبرز المواهب الصغيرة والواعدة المنتمية للجمعيات والأندية الوطنية.

تظاهرة ستجمع هواة الشطرنج ( فتيات وفتيان ) للتنافس على لقب النسخة الحالية للفوز بالجائزة الكبرى التي خصصتها اللجنة المنظمة.

وسيشرف على البطولة الخبير والحكم الدولي جمال مصلة المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج والمؤهل للألعاب الأولمبية .

وأكد ياسين السعدي مدير البطولة ، أن الهدف من تنظيم التظاهرة هو منح الفرصة لفئة عريضة من الأطفال لكسب التجربة وإشعاع رياضة الشطرنج التي يمارسها العديد من المغاربة من مختلف الأعمار .

وقال في هذا الصدد :” هي بطولة كبيرة للشطرنج مفتوحة لجميع الأطفال من سن 8 إلى 16 سنة الذين يصنفون Elo على أنهم هواة ، وهذه هي النسخة السادسة ، في إطار جولة لعبة الشطرنج التي يتم تنظيمها، فضلا على أن الدورة الثانية للشطرنج التي تستضيفها الرباط .

وستعرف التظاهرة مشاركة 20 لاعبًا يتنافسون في سبع جولات بوتيرة سريعة 10 دقائق + 3 ثوانٍ. وخصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية قيمة للمتوجين الأوائل مع رحلات سفر سياحية للفائزات

وتتراوح قيمة الجوائز بين 500 و 1000 درهم وتصل إلى 3000 درهم في فئة الهدايا للفتيان والفتيات.

ومن بين النجوم الصغار في البطولة سيتواجد الشاب محمد جاد تومي ، البطل الحراق ، كريم ، و ليليا شماعو.

للإشارة فالبطولة ستنظم باحترام الإجراءات الصحية لضمان سلامة المشاركين الذين لن يتجاوز عددهم 20 لاعباً ، تطبيقا للاحترازات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

المغرب : عرب سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات