أخبار عالمية

تأهل مثير في الوقت البديل للبلوز تشيلسى وإشبيليه للدور ثمن النهائى من التشامبيونزليج

انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي تشيلسى الإنجليزى ورين الفرنسي بفوز مثير للبلوز في آخر لحظات الوقت البديل من المباراة، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا .

ليتأهل رسميا تشيلسي للدور ثمن النهائي للبطولة رفقة إشبيلية سويا عن المجموعة وبنفس الرصيد 10 نقاط للآن بعد مرور أربع جوالات.

فمنذ بداية المباراة وتشيلسي كان الأفضل وتمكن من التسجيل في الدقيقة 22 عن طريق الجناج الإنجليزي الشاب هودسون اودوي بعد تمريرة طولية رائعه من زميله المتألق مايسون ماونت، انفرد علي إثرها بالحارس ليسددها بيمناه قوية داخل الشباك معلنا عن أول أهداف المباراة.

حاول رين في آخر ربع ساعة من الشوط الأول من التسجيل، وهدد مرمي البلوز في أكثر من كرة عن طريق عرضياته الخطيرة والتسديدات من علي حدود منطقة الجزاء، لكنه لم ينجح في التسجيل لينتهي شوط المباراة الأول علي واقع تقدم البلوز علي رين بهدف.

ومع الشوط الثاني هبط أداء تشيلسي في المباراة، فيما زاد فريق رين في الهجوم واقترب أكثر من مرمي البلوز، لكن جميع هجماته باءت في بالفشل،
حتي الدقيقة 85، أحرز رين التعادل برأسية قوية للاعبه جيراسي من ركنية متقنة.

لكن وفي الثلاث دقائق التي احتسبت كوقت بديل وتحديد في الدقيقة الثانية، استطاع المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو من التسجيل وخطف نقاط المباراة الثلاث، بعد تمريرة رائعة من المغربي المتألق حكيم زياش للألماني تيمو فيرنر، الذي انفرد علي إثرها بالحارس وسددها لكنها ارتطمت به، ليجدها جيرو مرتفعة في الهواء، ومن ثم لعبها رأسية داخل الشباك، معلنا عن فوز تشيلسي بالمباراة والتأهل رسميا لدور ال16 من البطولة رفقة إشبيلية.

برأسية جيرو البلوز إلي الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا
برأسية جيرو البلوز إلي الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا

يذكر أن:
إشبيلية الاسباني استطاع من خطف الفوز علي كراسنودار الروسي في
آخر لحظات المباراة عن طريق لاعب برشلونة السابق الاسباني ذو الأصول المغربية منير الحدادي، حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت البديل وبعدها انتهت المباراة بواقع فوز إشبيلية بهدفين لهدف، حيث كان قد أحرز لإشبيلية الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، ثم استطاع كامبوس من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56 .

منير الحدادي وإيفان راكيتيتش بعد خطف الفوز والتأهل لإشبيلية للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا
منير الحدادي وإيفان راكيتيتش بعد خطف الفوز والتأهل لإشبيلية للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا

بهذا الفوز تأهلا البلوز تشيلسي وإشبيلية سويا للدور ثمن النهائي من البطولة بينما خرج كلا من رين وكراسنودار من دور المجموعات، حيث رصيدهما نقطة واحدة بعد مرور أربع جوالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات