أخبار قاريةأخبار نادي الأهليأخبار نادي الزمالك

تفوق أهلاوي.. قبل نهائي القرن.. تعرف على تاريخ مواجهات القطبين

 

“نظرة وانتباه وتركيز” .. يوم واحد يفصلنا عن الحدث الذي يجرى لأول مرة وهو نهائي القرن الذي يجمع الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك يوم الجمعة المقبل 27 نوفمبر على استاد القاهرة الدولي، وذلك لأول مرة في تاريخ الناديين.

 

ينتظر جماهير وأنصار الأهلي والزمالك نتيجة مسحة كورونا الأخيرة التي أجراها الاتحاد الإفريقي صباح اليوم من قبل لاعبي الفريقين. وذلك لتحديد من سيشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا بناءً على نتيجة المسحة.

 

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) نتيجة تلك المسحة لفيروس كورونا الساعة الرابعة عصرا وقبل أن يذهب كل فريق للتدريبات المسائية.

 

وقرر مسئولو الأهلي والزمالك الانضمام إلى الفريقين في ملاعب مغلقة الأحد الماضي أي قبل المباراة النهائية بخمسة أيام. وذلك لفرض حالة من الاهتمام الشديد على اللاعبين في المباراة الحاسمة والمصيرية التي ستحدد بطل دوري أبطال إفريقيا في المباراة التي عرفت لوسائل الإعلام بـ “نهائي القرن”.

 

وكان الأهلي والزمالك قد واجه بالفعل نهائي CAF دوري الأبطال ثماني مرات في سنوات مختلفة، وكان التفوق الواضح لصالح العبقري الأحمر الذي فاز بخمس مباريات من أصل ثماني، فيما تعادل الثنائي في ثلاث مباريات والزمالك لم ينجح في تحقيق أي فوز على الأهلي في تاريخ الثنائي في دوري أبطال إفريقيا.

 

وسجل لاعبو الأهلي 15 هدفا في مرمى نادي الزمالك في ثماني مباريات سابقة بدوري أبطال أوروبا، فيما سجل لاعبو الزمالك 8 أهداف ضد الأهلي.

 

– آخر لقاء جمع الفريقين في دوري الأبطال كان عام 2013 في دور المجموعات وانتهى بفوز الأهلي 4-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الجونة.

 

توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا في جميع السنوات التي واجهها الزمالك وهي: 2005 ، 2006 ، 2012 ، 2013.

 

كتب ايهاب عرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات