أخبار قاريةأخبار نادي الأهلي

قمة القرن الأفريقي… الأهلي يواصل مشوار التربع علي قمة القارة من رادس 

 

 

في مثل هذه الأيام ولكن من العام 2012م، وتحديدا يوم استطاع نادي القرن الأفريقي تحقيق لقب دوري أبطال افريقيا، والتتويج بالأميرة السمراء للمرة السابعة في تاريخة.

 

 

 

وبذلك أكد الأهلي أنه الأفضل في القارة بلا منازع ولا منافس علي قمة القارة ، بعد تتويجه ببطولة 2012م السابعة في تاريخه، والتي من خلالها حقق أرقاما قياسية كتبت في سجلات تاريخة بأحرف ذهبية. 

 

 

 

 

 

 

بعد الظروف و حادثة بورسعيد المفجعة،والتي راح ضحيتها 72 شهيدا من مشجعًي الأهلي في استاد بورسعيد، وتم إيقاف النشاط الكروي في مصر، وبعدها رحل المدير الفني البرتغالي للأهلي مانويل جوزيه عن الفريق، ورغم كل تلك الظروف العصيبة التي مر بها الأهلي لم يستسلم وحقق لقب دوري أبطال أفريقيا ، وبذلك تعد أغلى وأصعب بطولة حصل عليها المارد الأحمر في تاريخه.

 

 

 

يرصد لكم “موقع عرب سبورت ” في باب “قصة بطولة”، كيف تمكن الأهلي من مواجهة و التغلب على أحداث بورسعيد المؤلمة الدامية، والحصول علي بطولة تعد الاغلي في تاريخة و التي فاز بها خارج مصر، بالانتصار علي الترجي في تونس بهدفي الحاوي وليد سليمان ومحمد ناجي جدو.

 

مشوار نادي القرن في البطولة: 

 

 

بدأ مشوار القلعة الحمراء من دور الـ32 وتحت قيادة الساحر جوزيه، حيث واجه الأهلي البن الإثيوبي، وكان الذهاب على استاد أديس أبابا بإثيوبيا في 25 مارس ، وانتهت بالتعادل السلبي.

 

  

 

 أقيمت مباراة العودة بعد أسبوعين في القاهرة وبالتحديد في 8 إبريل، واقتنص الأهلي بثلاثية نظيفة، أحرز منها فابيو جونيور هدفا في مرماه، و أحرز نجم الأهلي محمد أبو تريكة (هدفين)، ليصعد الأهلي إلى دور الـ16 من البطولة .

 

 

 

وفي دور ال 16 واجه الأهلي فريق الملعب المالي ذهابا يوم 29 أغسطس، وقد خسر بثنائية لصالح فريق الملعب المالي سجلها لامين دياوارا، و أقيم اللقاء علي ملعب مديبو كيتا بمدينة باماكو.

 

 

 

الزمالك بوابة الأهلي لإفريقيا:

 

 

أوقعت القرعة الأهلي والزمالك و تي بي مازيمبي الكونغولي وتشيلسي الغاني في المجموعة الثانية، وأقيمت القرعة الخاصة بدوري المجموعات يوم 15 مايو 2012.

 

  

 

بينما ضمت المجموعة الأولى الترجي التونسي، وصن شاين النيجيري، وأولمبيك الشلف الجزائري والنجم الساحلي التونسي الذي استبعد بعد أن أوقفت مباراته مع الترجي الرياضي في الجولة الرابعة، بسبب اقتحام جماهير النجم للملعب. فقرر “كاف” استبعاد النجم الساحلي وحذف جميع النتائج التي حققها النجم الساحلي ضمن المجموعة الأولى.

 

 

 

 بأحد عشر نقطة تصدر الأهلي مجموعته، و بعشر نقاط أحتل تي بي مازيمبي المركز الثاني، وجاء تشيلسي الغاني في المركز الثالث بتسع نقاط، في حين قبع الزمالك في المركز الرابع بنقطتين فقط.

 

 

 

 

 

 

و أمتلئت جعبة الأهلي بالنقاط ال 11، بعد تغلبه علي مازيمبي ب إستاد الكلية الحربية بهدفين أحرزهم جدو ومتعب، ثم انتصر علي الزمالك بهدف ابو تريكة أيضا علي إستاد الكلية الحربية، ثم الفوز برباعية نظيفة علي تشيلسي الغاني في الكلية الحربية أحرز الأهداف كلا من عبدالله السعيد ووليد سليمان (بهدفين) ومحمد نجيب. 

 

 

 

 

وعلى ملعب أوهين دجان بأكرا، تعادل الأهلي بهدف مع تشيلسي، ثم هُزم الأهلي على ملعب لومباتشي، من تي بي مازيمبي بهدفين نظيفين، ليتعادل في الجولة الأخيرة مع الزمالك في الكلية الحربية بهدف بركات، ويتأهل إلى قبل النهائي.

 

 

رحيل جوزيه:

 

ورحل جوزية عن الأهلي بعدما وصل لدور الثمانية وبعد احداث أزمة بورسعيد، وتولي الكابتن حسام البدري القيادة الفنية للفريق خلفا له من الدور نصف النهائي. 

 

 

 

وعلى ملعب أوتونبا ديبو دينا الدولي، إيجيبو أودي، وفي 6 أكتوبر تعادل الأهلي مع صن شاين بثلاثة أهداف لكل فريق، أحرز للأهلي محمد ناجي جدو (هدفين) والسيد حمدي.

 

 

 

وفي 21 أكتوبر وعلى استاد 30 يونيو فاز الأهلي على صن شاين بهدف محمد ناجي جدو ليتأهل إلى النهائي ويقابل الترجي التونسي.

 

تعادل صادم

 

على استاد برج العرب بالإسكندرية وفي الرابع من نوفمبر أطلق الجزائري جمال حيمودي صافرة لقاء الذهاب في التاسعة مساء بين الأهلي والترجي، تقدم للترجي وليد الهشيري في الدقيقة 49، وقبل انتهاء المباراة بدقيقتين، وفي الدقيقة 88 تعادل للأهلي السيد حمدي، ليحفظ له أمله في اللقب.

 

 

 

رادس مقبرة التوانسة أمام الأهلي:

 

وفي 17 نوفمبر وعلى ملعب 14 يناير، في رادس، أطلق المغربي بوشعيب الأحرش، في الساعة الثامنة والنصف صافرة بداية لقاء العودة، وفي الدقيقة 43 تقدم للأهلي محمد ناجي جدو، وظل التقدم الأهلاوي حتى قبل النهاية بخمس دقائق، وبالأدق في الدقيقة 85، إذ أحرز للترجي مهاجمه الكاميروني يانيك ندجينغ.

 

 

 

ظن الجميع أن المباراة تتجه إلى ضربات الترجيح من نقطة الجزاء، إلا أن الحاوي وليد سليمان كان له رأي آخر، فبعد ثلاث دقائق فقط أحرز هدف التقدم والفوز للنادي الأهلي، ليحرز اللقب السابع في تاريخه.

 

 

هدافي النادي الأهلي في تلك النسخة من البطولة:

 

محمد أبو تريكة: 6 أهداف

محمد ناجي جدو: 5 أهداف

كتب محمد صلاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات