أخبار قاريةأخبار نادي الأهلي

قمة القرن الأفريقي.. الأهلي بطل القمة وتأهله لكأس العالم 

 

 

يستمر موقع ‘ عرب سبورت’ في عرض قصص وبطولات الدوري الافريقي والفرق التي تتوجت بيه من بدايته حتي هذا العام ، ولكن بطولة هذا العام تختلف شديدة الاختلاف وتتوج الأهلي بيها. بعد تواجه مع الزمالك .

 

أرقام قياسية ومواجهات قوية تؤهل الأهلي لكأس العالم 

 

دور ال32 ومواجهاته 

قابل الأهلي فريق توسكر الكيني ، وحقق الفوز بهدفين نظيفين ، أما مباراة الإياب شاهدت تفوق أيضا وفوز الاهلي بهدفين مقابل هدف

وصعد بهذا المجموع من النقط الي دور ال16 .

 

البنزرتي التونسي أول الفرق التي واجهت الأهلي في دور ال16 في مباراة الذهاب انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ، سعي الاهلي في مباراة الإياب وحقق الفوز علي فريق البنزرتي التونسي بهدفين مقابل هدف .

 

وبعد انتهاء مباريات دور ال16 أوقعت القرعه في دور المجموعات النادي الاهلي نت أورلاندور بيراتس الجنوب أفريقي ، وعلى الجهه الأخري من التنافس تقابل الزمالك مع ليوباردز الكونغولي ، ولكن الأهم من هذه المباريات وهي مباراة التي يتواجه فيها الأهلي مع الزمالك وهذه كانت المرة الثانية للمواجهه بين الفريقين .

 

مشوار المجموعات ورصيد الأهلي 

افتتح الاهلي دور المجموعات بلقاء نادي الزمالك في الجونة ، في بداية المباراة تقدم نادي الزمالك بهدف في الدقيقه 8 ولكن الأهلي لم يمكث كثير وفي الدقيقة 54 أحرز الماجيكو ابو تريكه وانتهت المباراة بهذه النتيجة .

 

التاريخ الاقل قيمة عند الاهلي وهو 4 أغسطس حيث تواجه نت أورلاندو بيراتس والمفاجأة تنتهي المباراة بهزيمة الاهلي بثلاثية نظيفة .

 

الأهلي لم يبقي عاجزا بعد هذه المباراة ، في يوم 17 اغسطس فاز الاهلي على ليوباردز الكونغولي بهدف ، وفي مباراة الإياب يكرر الأهلي الفوز والانتصار بهدفين مقابل هدف .

 

 

 الجولة الخامسة وبداية مثيرة للحماس..

مباراة تجمع بين الأهلي والزمالك ولكن الفائز من..

أقيمت المباراة في الجونة وبقيادة الكاميروني سيدي أليوم، بدأت المباراة بالتقدم من نادي الزمالك بهدف فى الدقيقة 4 ثم تعادل الاهلي في الدقيقة 9 ثم تقدم الاهلي بثلاث أهداف اخر سجلهم أحمد عبدالظاهر ، ابو تريكه و أحمد حسن ، أما من سجل هدف التعادل كان وليد سليمان

والذي سجل الهدف الوحيد لنادي الزمالك عمر جابر .

 

واجه الأهلي فريق أورلاندو بيراتس علي ملعب أورلاندو ، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين مما أدى الي تأهل كلا من الفريقين اللي قبل النهائي .

 

تقريبا الفرق

كان الأهلي في المركز الأول

و أورلاندو بيراتس في المركز الثاني

وأصبح الزمالك صاحب المركز الثالث

وخرج ليوباردز المجموعه .

 

ننتقل الي دوري نصف النهائي وبدأت نصف النهائي بتعادل النادي الاهلي مع القطن الكاميروني بهدف لكل فريق ، في مباراتي الذهاب والإياب أدي ذلك ضربات الترجيح من نقطة الجزاء

وتفوق فيها الأهلي 7/6 وتأهل الاهلي للنهائي .

 

 

واجه الأهلي أورلاندو بيراتس في 2نوفمبر ، وفي الدقيقه 14 من زمن المباراة أحرز محمد أبو تريكة اول هدف ، والمباراة أوشكت على الانتهاء ويأتي الهدف المفاجأ وليتغير نتيجة المباراة من هدف نظيف للأهلي الي التعادل الإيجابي ، وكانت هذه المباراة بحضور 40 ألف متفرج .

 

 

أتي الموعد الذي كان ينتظره 35ألف متفرج وهو يوم 10 نوفمبر مباراة الإياب بدأ الاهلي بالتقدم وتسديد اول هدف في الدقيقة 54 والذي سجله ابو تريكة وبعدها بدقائق يقوم أحمد عبدالظاهر بتعزيز الهدف الثاني في الدقيقة 78 , بعد خمس دقائق من الهدف الثاني يأتي الطرد لمدافع الأهلي شريف عبدالفضيل وليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين , ولكن هذا لم يؤثر على نادي الأهلي وحصل على الكأس الثامن في تاريخه وتأهل الي كأي العالم للأندية بالمغرب .

 

بالتفاصيل تعرف على أرقام الاهلي 

الأهلي صاحب الأرقام القياسية

 

في نسخة 2013 من دوري أبطال أفريقيا تعتبر أبرز رقم ويأتي بعدها الكثير من الأرقام القياسية

 

– أول فريق يصل إلي النهائي 10 مرات ، منهم ثماني كؤوس أعوام وهم 1982,1987,2001,2005,2006,

2008, 2012 ,2013 .

وخسر مرتين فقط 1983,2007

 

– أكثر فريق يتأهل لكأس العالم ، تأهل خمس مرات

2005,2006,2008,2012,2013

– وائل جمعة أكثر لاعب أحرز أهداف في دوري ابطال افريقيا مع نادي الأهلي في عام،،2001,2005,1006,2008,2012،2013

كتبت ندا ناصر ابوالنصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات