أخبار نادي الأهليالدوري المصريالدوري المصري

قبل مواجهة الغد.. تعرف علي تاريخ مواجهات الأهلي والمصري

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره المصري البورسعيدي في الثامنه والنصف مساء غدا السبت على ملعب برج العرب بمدينة الاسكندرية في الجولة الثالثة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

(موقف الفريقين بجدول المسابقة)

الأهلي يخوض مواجهة الغد أمام المصري متربعاً على صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 59 نقطة، فيما يخوض المصري اللقاء برصيد 22 نقطة محتلاً المركز السادس عشر.

(تاريخ المواجهات بين الفريقين)

مواجهة الغد هي المواجهة رقم 119 التي تجمع الأهلي بفريق المصري، بعد أن التقى الفريقان في 118 مباراة سابقة، حقق الأهلي الفوز في 65 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 34 مباراة، فيما خسر الأهلي في 19 مباراة.

(الاهلي يتفوق في اول مواحهة واخر مواجهة)

تعود أولى مواجهات الفريقين إلى موسم 1948- 1949، في النسخة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها كل من: صالح سليم، ولهيطة، وفؤاد صدقي، فيما كانت آخر المواجهات في 25 أبريل الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد عن طريق صالح جمعة وعلي معلول.

(92 لاعب اهلاوي يستطيعوا زيارة شباك المصري 163 مرة)

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المصري في 163 مناسبة، حملت توقيع 92 لاعبًا، تمكنوا من هز شباك المصري، فيما استقبلت شباك الأهلي 88 هدفًا.

(قائمة هدافي مواجهات الفريقين عبر التاريخ)

رباعي الأهلي الذي يضم كلا من: صالح سليم، ومحمود الخطيب، وشريف عبدالمنعم، وحسام حسن، هو الرباعي التاريخي لقائمة الهدافين في لقاءات الأهلي والمصري، بعدما تمكن الرباعي من هز شباك المصري في خمس مناسبات.

(الاهلي يتفوق في عدد المباريات التي يخرج منها شباكه نظيفه)

نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام المصري في 56 مباراة، بينما تمكن المصري من الخروج بشباكه نظيفة أمام الأهلي في 25 مباراة.

(اكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين)

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث في مناسبتين؛ الأولى في موسم 1978- 1979، وسجل رباعية الأهلي حينها «فتحي مبروك ومختار مختار ومحمود الخطيب وشريف عبدالمنعم»، والثانية في موسم 1998- 1999، وسجل رباعية الأهلي حينها علاء إبراهيم (هدفان)، وحسام حسن (هدفان).

(اخر مواجهة جمعت الفريقين)

آخر مواجهة بين الفريقان كانت في الدوري الأول للبطولة، وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة أحرزها علي معلول وجونيور اجايي وكهربا في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب المكس بالاسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات