أخبار محليةأخبار نادي الزمالك

فى ذكرى ميلاده تعرف على السيرة الذاتيه لهداف الزمالك

كتب : إمام السبع

في مثل هذا اليوم 30 اغسطس عام 1985ولد حسام أسامه أحد أبرز الأسماء اللامعة في تاريخ نادى الزمالك، الذي نجح في كتابه اسمه بحروف من ذهب.
وتفوق “هداف الزمالك” كما لقبته الجماهير، على العديد من النجوم في المشاركة مع المارد الأبيض، أمثال عمرو زكى ، وميدو.

نجح حسام مع الزمالك داخل الملعب وخارجه خلال مسيرته الكروية، حيث يتحلى اللاعب بالأخلاق المثالية وانتمائه الشديد لفريقه، كما يتميز بأنه من اللاعبين الذين لم يركضو وراء المال، بجانب اجتهاده في الملاعب لتحقيق البطولات، كل هذه العوامل أدت إلى تربعه داخل قلوب الجماهير البيضاء.

وفي عيد ميلاده نبرز أهم أرقام حسام اسامه مع الزمالك، أولها مسيرته الكروية حيث بدأ من مدرسة الكرة بنادي الشرقية للدخان وتدرج اللاعب في المراحل العمرية بالفريق وبدأ يتردد اسمه في قطاعات الناشئين في عديد الأندية نتيجة لتألقه الكبير مع الشرقية وأصبح مطلوبا في معظم الأندية.

وقد أصبح أغلي ناشئ في مصر ذلك نتيجة لتألقه اللافت، حيث نجح الزمالك في شراءه من الشرقية للدخان وهو بعمر 16 عام بمبلغ 250 ألف جنية ووقتها كان اللاعب يعد أغلي ناشئ في مصر.

ومن هنا بدأ مسيرته مع الزمالك المهاجم الناشئ المعقود عليه الآمال الكبيرة وبالفعل تألق كثيرا في فرق الشباب المختلفه بالنادي التي نفس سنه والفرق الأكبر منه.

لقد أصبح الهداف التاريخي لناشئين الزمالك، حيث استطاع المهاجم الهداف تسجيل العديد والعديد من الأهداف حتي أصبح الهداف التاريخي لقطاعات الناشئين في نادي الزمالك عبر تاريخها وللآن كان يسجل في الموسم الواحد ما يقرب من 40 هدف.

كانت أول مشاركاته مع الفريق الأول للزمالك عندما تم تصعيده مبكرا للفريق الأول لتكون مشاركاته وهو بعمر ال19 عام فى مباراة الزمالك والترسانة بكأس مصر واستطاع بعد نزوله التألق وتسجيل هدف التعديل للزمالك بعد أن كان الزمالك متأخر بهدف.

حيث شارك من وقتها مع فينجادا وعديد المدربين،إلي أن جاء المدرب الفرنسي هنري ميشيل وقرر عدم الاعتماد علي الناشئين ومن هنا تحولت مسيرته الكروية حيث رحل عن نادي الزمالك في سن مبكر وهو بعمر 22 عام بعدما قضي ثلاث مواسم مع الفريق الأول .

مكث اللاعب بعد رحيله عن الزمالك في المنزل بدون نادي لستة أشهر إلي أن التحق بنادي بلدية المحلة وتألق كثيرا معهم خاصة تحت القيادة الفنية للكابتن محمد صلاح، بعدها قرر بتروجت التعاقد معه من البلدية مقابل مليون و200 ألف جنية بناء علي طلب المدير الفني وقتها لبتروجيت كابتن مختار مختار .

وفي الموسم الثاني له مع بتروجيت تمت إعارته في انتقالات يناير لبترول أسيوط،ثم التحق مع بداية الموسم التالي بفريق مصر المقاصة تحت قيادة الكابتن طارق يحيي وقتها وقضي معظم فترات هذا الموسم مصاب، ثم بعد ذلك رحل للمقاولين العرب ، ثم العربي الأردني.

وبعد ذلك استكمل مسيرته بالدرجة الثانية حيث لعب لعدة أندية وهي أندية بورفؤاد وكهرباء الإسماعيلية والمريخ والبنك الأهلي .

وفى مسيرته الدولية لعب لكل منتخبات الناشئين ومنتخب الشباب وشارك في كأس العالم للشباب.

أما أرقامه وإحصائياته فخلال مسيرة الكابتن حسام أسامة في الدوري الممتاز شارك مع مختلف الأندية تقريبا في51 مباراة استطاع خلالهم تسجيل 8 أهداف وصناعة هدفين آخرين.

نهاية الكلام عن النجم الموهوب وفي عيد ميلاده الخامس والثلاثين أردنا أن نسلط الضوء علي مسيرة هداف كبير لم يحالفه التوفيق وحالت الأقدار دون استكمال مسيرته مع الزمالك.

كل عام وأنت بخير دوما الزملكاوي الخلوق الهداف الكابتن حسام أسامة.

Mohammad Salah

باحث بدرجة الماجستير بقسم الإدارة الرياضية والترويح تخصص إعلام وسياحه رياضية لاعب كرة قدم سابق حكم درجة تالتة لدي الاتحاد المصري لالعاب القوى محرر صحفي ورئيس قسم الدسك والابلودر بموقع عرب سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات