ألعاب أخرى

مصر تحتضن البطولات العالمية في وجود “كورونا”مصر تبهر العالم

مصر تبهر العالم في 30 يوم"خرطوش" إنجاز مصري جديد بعد "حورس"

 

للمرة الثانية في أقل من 30 يوم تنجح مصر في إبهار العالم بحسن تنظيم أكبر البطولات العالمية في مختلف الرياضات فبعد النجاح الكبير الذي شهدته مصر وإشادة العالم كله بتنظيم مونديال “حورس” لكرة اليد 2021 تنجح مصر في لفت أنظار العالم أجمع بحسن تنظيم بطولة كأس العالم لرماية الخرطوش “خرطوش”، المقامة فعاليتها بملعب ميدان الرماية بنادي الصيد بمدينة 6 أكتوبر خلال الفترة من 22 فبراير حتى الخامس من مارس الحالي بمشاركة 400 شخص ما بين لاعبين وإداريين ممثلين لـ32 دولة.

 

وقد حرص  “عرب سبورت” على التواصل مع عدد من النجوم المشاركين بالبطولة.

 

البداية كانت مع الأستاذ “أحمد الشهراني” رئيس الوفد السعودي المشاركة بالبطولة تصريحاته الخاصة لـ”عرب سبورت” بقول نبارك للأشقاء في جمهورية مصر على استضافة هذا المحفل الدولي الكبير المتمثل في بطولة كأس العالم لرماية الأطباق كما نشكر لهم حسن الضيافة وكرم الاستقبال.

 

وأضاف “الشهراني” في تصريحاته ل”عرب سبورت” أن هذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها منتخب الرماية السعودي مصر خاصة أن الاتحاد السعودي لا يتأخر دائما عن المشاركة مع الأشقاء المصريين في المحافل الدولية والعربية.

 

وأوضح “الشهراني” أن المنتخب السعودي يشارك في بطولة كأس العالم للرماية المقامة حاليا بمصر بـ5 رماة بواقع 2 في منافسات الأطباق الاسكيت و3 في منافسات أطباق الحفر.

 

واختتم “الشهراني” تصريحاته عرب سبورت بتأكيد سعادته وسعادة أفراد البعثة السعودية بالتواجد في مصر سائلين المولى عز وجل أن يديم على بلدنا الثاني مصر الرخاء والازدهار والأمن والأمان.

 

بطولة قوية ومنافسة شرسة

 

من جانبه أشاد تهامي مهند رئيس البعثة السودانية المشاركة بالبطولة بالتنظيم وحسن الضيافة من الجانب المصري وباتباع كافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات

وعن شكل المنافسة في البطولة وأداء المنتخب السوداني بالبطولة أكد “تهامي” في تصريحاته الخاصة لـ”عرب سبورت” أن البطولة قوية للغاية وتشهد منافسة شرسة خاصة من المنتخب المصري والروسي والتشيكي .

 

 

وأشار “التهامي” أن المنتخب السوداني يشارك في البطولة بعدد 2 رماة بواقع رامي في منافسات أطباق الإسكيت وآخر في منافسات أطباق الحفر.

 

وعن أداء لاعبي المنتخب السوداني في البطولة أوضح أنه مخيب للآمال والطموحات التي كانوا يحلمون بها قبل القدوم إلى مصر للمشاركة في البطولة وأرجع السبب في ذلك إلى خوض منافسات البطولة على ملاعب أولمبية وهو ما لم يتعود عليه لاعبي السودان وذلك بسبب عدم وجود ملاعب أولمبية في السوادني

 

واختتم “التهامي” تصريحاته لـ”عرب سبورت” أنه ومعه أفراد البعثة السودانية متشوقون جدا لزيارة المعالم السياحية بمصر، خاصة الأهرامات ولكنهم قرروا تأجيل رحلتهم السياحية إلى ما بعد انتهاء فعاليات البطولة .

نجوم مصر فخورون بالبطولة

 

في البداية أكد “عزمي محيلبة” نجم منتخب مصر والبطل العالمي في رماية الإسكيت عن فخره باستضافة مصر لهذا الحدث العالمي

 

.

وأضاف “عزمي محيلبة” في تصريحاته الخاصة لـ”عرب سبورت” أن مصر أثبتت أنها قادرة على استضافة أكبر البطولات العالمية في مختلف الرياضات وهذا قد وضح وضوح الشمس باستضافة كأس العالم لرماية الخرطوش بعد أقل من شهر من استضافة المونديال العالمي لكرة اليد

 

 

وعن شكل المنافسة في البطولة أوضح “عزمي محيلبة” أن المنافسة شرسة نظرا لقوة المنافسين ووجود أبطال عالم في اللعبة

 

 

من جانبها عبرت “ماجي عشماوي” عن سعادتها بإقامة البطولة على أرض مصر وداخل جدران نادي الصيد بـ6 أكتوبر.

وكشفت “ماجي عشماوي” في تصريحاتها الخاصة لـ”عرب سبورت” أن تنظيم مصر للبطولة في هذا التوقيت بالتحديد مسؤولية وشرف وثقة من مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة وذلك بسبب أنها تعد البطولة الأولى منذ بطولة كأس العالم التي أقيمت بقبرص مارس الماضي وذلك بسبب إلغاء 3 بطولات كأس عالم خلال الفترة الماضية نظرا لانتشار فيروس كورونا.

 

 

واختتمت “ماجي عشماوي” تصريحاتها لـ”عرب سبورت” أنها تحلم بتحقيق ميدالية بالبطولة خاصة وأنها تقام على أرض مصر وتعتبر أفضل أعداد قبل المشاركة بأولمبياد طوكيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات