مقالات وآراء

ياسر صادق يكتب.. الأهلي و ” مقلب ” كهربا !


لم يحزن أحد من جمهور الزمالك علي انتقال محمود عبد المنعم كهربا في يناير من العام الماضي 2020 إلي النادي الأهلي فالذين يعرفونه جيداً يعلمون علم اليقين أن رحيله هو مكسب للأبيض بسبب كثرة مشاكله و أزماته التي لا تنتهي

 

و كان جمهور الأهلي في ذلك الوقت يعتقدون بل يؤكدون أن ما فعله اللاعب في الأبيض لن يستطيع تكراره مع الأحمر لأن الإدارة مختلفة و لأن الأهلي هو نادي القيم و المبادئ و أشياء أخري كثيرة ظلوا يعددونها .. لكن هيهات أن يحدث ذلك .. لم يدرسوا شخصية كهربا المستهترة و التي تفعل ما تريد في الوقت الذي تريده دون أي حسابات و كانت البداية مع مباراة السوبر المصري بين الزمالك و الأهلي و التي إقيمت بالإمارات و فاز بها الأبيض فبمجرد نزول كهربا للملعب و لم يكن اساسياً في تلك المباراة تكهرب الملعب و توتر بسبب استفزاز كهربا لزملائه السابقين و ترتب علي ذلك قرار اتحاد الكرة بإيقافه 10 مباريات

 

.. طيب .. هل تعلم اللاعب من الدرس ؟ هل استوعب ما حدث ؟ .. لا لم يحدث فكهربا دخل في ” خناقة ” مع زميله بنفس الفريق حارس المرمي محمد الشناوي ترتب عليها توقيع غرامة مالية قدرها مليون جنيه .. بالتأكيد مبلغ كبير .. لكن هل تم خصم الغرامة بالفعل من مستحقات اللاعب كما أعلن الأهلي لا أحد يستطيع الجزم بذلك .. لكن هل تعلم كهربا مما حدث ؟ .. لم يحدث ..

 

ففي يوم 31 اكتوبر الماضي و بعد انتهاء مباراة الأهلي مع طلائع الجيش بمسابقة الدوري العام في الموسم الماضي تواجدت احتفالية لتسليم الدرع للأحمر لكن كهربا أفسدها عندما دخل في مشادة مع محمد فضل عضو اللجنة المؤقتة السابق و التي كانت تدير شئون اتحاد الكرة علي مسمع و مرأي من محمود الخطيب رئيس النادي و شاهدها الملايين عبر شاشات التلفاز في منظر لا يليق .. لكن هل انتهت مشاكل كهربا ؟ لا .. مازال في جعبته الكثير ! ..

 

وقال ففي 9 فبراير الماضي و خلال مشاركة فريق الأهلي في بطولة العالم للإندية و التي إقيمت بقطر و اثناء الإجراءات الاحترازية أخترقا اللاعبان كهربا و حسين الشحات الفقاعة الطبية من أجل تحية لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة و بناءاً عليه خرجا من حسابات الفريق في البطولة بأوامر من الاتحاد الدولي ..

 

و في 3 مارس الجاري أعلن الأهلي بشكل مفاجئ عن توقيع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه علي اللاعب مع إيقافه و السبب في ذلك أمرين هو حضور كهربا لأحد الأفراح مخترقاً الإجراءات الإحترازية و الغريب أنه اصيب بفيروس كورونا من قبل لكن رغبته في الخروج عن النص أقوي من أي شيئ ..

 

و السبب الثاني هو تجاوزه علي المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عقب مباراة الفريق مع طلائع الجيش بالأسبوع ال 14 لدوري الموسم الحالي بسبب اعتراضه علي الجلوس علي دكة البدلاء و عدم الدفع به اساسياً ..

 

البعض يقول أن كهربا يرغب في الرحيل عن الأهلي و أن لديه اكثر من عرض خليجي وارد أن يكون ذلك صحيحاً .. لكني أري أن هذه هي شخصية كهربا و الدليل ما كان يفعله في الزمالك لا مبادئ و لا قيم بالرغم أنني غير مقتنع بمسألة المبادئ و القيم و التي تفسر علي حسب الهوي و الموقف و أنا مستفيد أو غير مستفيد – هذا موضوع أخر نتحدث فيه في مقال مختلف – لكن السؤال هل استفاد الأهلي من كهربا بعد مرور عام علي عقده و الذي يتبقي فيه ثلاث سنوات أخري .. كهربا لم يكن لاعب اساسياً بالفريق أحياناً يبدأ و أحيان أخري يجلس علي دكة البدلاء من الوارد و من الطبيعي أن يحرز أهدافاً مع الفريق ..

 

لكن هل يتأثر الأهلي حال رحيل كهربا بالتأكيد لا .. فاللاعب جلس علي الدكة في مباريات كثيرة .. كما أن الدنيا و ليست الرياضة فحسب تقف علي أحد فلا الأهلي سيغلق أبوابه إذا رحل كهربا و لا اللاعب سيتأثر إذا انتقل لناد أخر و الدليل عبد الله السعيد عندما ذهب لبيراميدز حقق هداف مسابقة الدوري الموسم الماضي و دخل نادي المائة و متواجد بالمنتخب و ايضاً رمضان صبحي و الذي يسير بشكل جيد في أول موسم له مع بيراميدز سجل خمس أهداف حتي الان بالدوري ..

 

من الوارد أن يختلف الأمر بالنسبة لكهربا لكونه شخصية مستهترة .. و الغريب أن الأهلي تعاقد مع اللاعب رغم مشاكله الكثيرة مع الزمالك عندما كان متواجداً به اعتقاداً منهم أنه سوف ينصهر داخل منظومة الأهلي ..

 

و عندما تعود بالذاكرة إلي الخلف فإنك تجد أن كهربا و صالح جمعة لاعب الفريق المعار إلي نادي سيراميكا كليوباترا علاقتهما ممتازة فالإثنين متقاربين إلي حد كبير في الشخصية و طريقة التفكير و ملخصها الاستهتار و اللامبالاة و السهر .. نموذج كهربا و الذي لا يتعلم من أخطائه لكل ناشيئ صاعد في أي نادي لا يبقي لك إلا الإجتهاد و الالتزام داخل و خارج الملعب ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات