أخبار نادي الزمالك

لؤي دعبس:”كامل الوزير هو أنسب رئيس للزمالك .. وسوف أخوض الانتخابات فى حالة واحدة”

كتب: كريم الفولي

البطل والرائد والشجاع، لؤي دعبس، البطل دولي فى رياضة “الملوك” الملاكمة، والرائد حيث أسس الجمعية المصرية لملاكمة المحترفين فى مصر، الشجاع الذي”لا يخشي فى الله لومة لائم”، زملكاوي كبير ولكن كرامته وضميره أقوي من زملكاويته، بداية التألق كانت فى نادي الترسانة، فى منتصف الثمانينات، وعندما زاد توهجه وذاع صيته فى لعبة الملاكمة، طلبه نادي الزمالك، فى عهد المستشار جلال إبراهيم، على سبيل الإعارة للمشاركة مع  أبناء ميت عقبة، فى البطولة العربية، وللعمل بمبدأ حق “الجار للجار”، وافق مجلس إدارة الترسانة، على طلب الزمالك، وتمت الموافقة على رحيل”هرقل” الملاكمة كابتن لؤي دعبس، للنادي الملكي، إلي أن اعتزل فى 1995.

كابتن لؤي دعبس رئيس الاتحاد الأفريقي للملاكمة، فتح قلبه إلي موقع “عرب سبورت”،  وكما كان وزنه فى لعبة الملاكمة فوق الثقيل، كان حواره أيضَا فوق الثقيل، والضربات القاضية كانت لغته ورده على الأسئلة.

 

  • أين مصر من لعبة الملاكمة؟

مصر غير موجودة على الخريطة، بسبب عدم تسليط الضوء من جانب الإعلام، وعد وجود قاعدة جماهيرية.

 

  • كيف للزمالك ان يملك بطل عالمي مثل لؤي دعبس، ولم يستغل هذا ؟

أنا متواجد فى الزمالك، منذ عام 2000، وتحديدًا فى عهد الدكتور كمال درويش، كنت أتولي منصب رئيس الجهاز إلي أن نجح رئيس النادي الحالي فى انتخابات 2005، وكان أول قرار له هد حلقة الملاكمة، بعدها ركزت فى الاحتراف وأملك فريق قوي تصنيفه الخامس عالميًا.

 

  • هل هد حلقة الملاكمة سبب المشاكل مع مرتضى منصور؟

المشاكل أسبابها كثيرها ولكن سبب هد الحلقة، كان سببه مساندتي للدكتور كمال درويش، والذي اعتبره بمثابة أبي، فى انتخابات 2005.

 

  • بداية التفكير فى دخولك للمعترك الانتخابي؟

البداية كانت فى 2008، وخسرت كنت فى قائمة كمال درويش، وممدوح عباس فاز بتك الانتخابات.

 

  • هل تري أن المهندس ممدوح عباس نجح فى قيادة الزمالك؟

لا طبعًا، ممدوح عباس عمل زي اللي “أخذ قرض بـ 100 مليون جنيه، ثم عمل مصنع طرابيش”.

 كان فى مقولة جميلة لكمال درويش بيقول “ليس مشكلة معاك كام المشكلة هايتم تدوريها أزاي.

 

  • كيف تري فترة المستشار مرتضى منصور مع الزمالك؟

فين الزمالك، من 2014، إلي الان “كام بطولة وبكام”، تم صرف الكثير لجلب العدد القليل من البطولات، و من يعارض مرتضى منصور، يطرد بره النادي، قراراته كلها فردية ولا تعرف تشتغل مرتضي منصور،وهو ليس عنده فكرة عن المؤسسة الرياضية، لا من قريب ولا بعيد، وإذا تولي ريال مدريد،أو برشلونة، مش هاينفعوا

 

  • الزمالك حصد بطولات عديدة فى عهد مرتضى منصور، وحدثت طفرة إنشائية داخل الزمالك؟

بطولات الزمالك، التي حصل عليها بـ 3 مليار، لو الترسانة يملك نصف الإمكانيات يأخذ نفس عدد بطولات الزمالك و أكثر، وبالنسبة للطفرة الإنشائية التي يتحدث عنها وبيقول النادي، أصبح عالمي، الزمالك لا يوجد فى “برند” واحد أو مطعم كبير، 16 حمام سباحة الصالح للاستخدام 4 فقط، بناء دون دراسة أو وعي.

 

  • هل من الجائز أن يكون رئيس الزمالك، يستهدف الطبقة المتوسطة لذلك يفتح مطاعم ومحلات لمحدودي الدخل؟

كلام ليس له اساس من الصحة، المتعارف عليه أن جمهور الأهلي، أكبر من جمهور الزمالك، بمراحل، ولكن جمهور الزمالك هو الصفوة، والعضو اللي يدفع عضوية نادي الزمالك، يقدر يأكل ويدفع فى أكبر المطاعم.

 

  • بمناسبة ذكرك النادي الأهلي، هل أنت راضي عن الهجوم الشديد الذي يتعرض له محمود الخطيب؟

لا طبعا، وهذا مرفوض نحن تربينا على أن المكسب فى الرياضة يكون فى الملعب، وأيام دكتور كمال درويش كان بيرفع السماعة على كابتن حسن حمدي، قبل الدخول فى صراعات على لاعبين.

 

  • من وراء هذا الهجوم الحاد على رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب؟

الهوجة اللي على محمود الخطيب ورائها مرتضى منصور، وبعض الضغوط الخارجية، وتحديدًا عربيًا، تريد أن تهد النادي الأهلي، وهذا يزعلني بشدة ده فىمثل بيقول ” أنا واخويا على ابن عمي، وأنا وابن عمي على الغريب”، لذلك يجب التصدي للهجوم المفتعل ضد رئيس النادى الأهلي محمود الخطيب.

 

  • ما هو الفرق بين النادي الأهلي والنادي الزمالك ؟

الأهلي، يسير بمنطق البطل، والزمالك بمنطق الأحسن، وليس شرط البطل يكون هو الأفضل والأحسن، المهم الاستمرارية، ” الأهلي يمرض ولا يموت، والزمالك يحتاج سنوات للشفاء”، هذا هو الفارق الجوخري بين الناديين، بالإضافة أن مجالس الأهلي، قراراتها تكون فى الغرف المغلقة، لكن الزمالك جلساته بتكون على الهواء.

 

  • لا تعتبر خروج قناة النادي ، للنور إنجاز كبير يحسب للمجلس الحالي برئاسة مرتضى منصور؟

حتي تخرج قناة الزمالك، للنور تم صرف 40 ملبيون جنيه، وتعد هذه ميزانية كبير كان أفضل أن يصرف رواتب بعض العاملين بالنادي، أفضل من ظهور قناة تقلل من كرامة أبناء الزمالك، أنا أري كل من يعمل فى قناة الزمالك، يهزق نفسه مقابل الفلوس ويمحو تاريحه

 

    الزمالك حصد بطولات عديدة فى عهد مرتضى منصور، وحدثت طفرة إنشائية داخل الزمالك؟

بطولات الزمالك، التي حصل عليها بـ 3 مليار، لو الترسانة يملك نصف الإمكانيات يأخذ نفس عدد بطولات الزمالك و أكثر، وبالنسبة للطفرة الإنشائية التي يتحدث عنها وبيقول النادي، أصبح عالمي، الزمالك لا يوجد فى “برند” واحد أو مطعم كبير، 16 حمام سباحة الصالح للاستخدام 4 فقط، بناء دون دراسة أو وعي.

 

    هل من الجائز أن يكون رئيس الزمالك، يستهدف الطبقة المتوسطة لذلك يفتح مطاعم ومحلات لمحدودي الدخل؟

كلام ليس له اساس من الصحة، المتعارف عليه أن جمهور الأهلي، أكبر من جمهور الزمالك، بمراحل، ولكن جمهور الزمالك هو الصفوة، والعضو اللي يدفع عضوية نادي الزمالك، يقدر يأكل ويدفع فى أكبر المطاعم.

 

من هو الشخص الأنسب لقيادة الزمالك الفترة القادمة؟

مرتضى ورط الزمالك، بكم المديونيات الهائلة التي تحصل عليها من اشتراكات وإيجارات، والوحيد القادر على العبور بالزمالك، من هذا النفق المظلم وتحقيق مكاسب حقيقية لا وهمية هو الفريق كامل الوزير.

لؤي دعبس سوف يخوض الانتخابات القادمة؟

هذا متوقف على نزول مرتضي منصور، لو نزل الانتخابات سوف أخوض المعترك الانتخابي، وسوف أنجح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات