الدوري المغربي

مشاركة مغربية ومصرية متميزة في ملتقى الشباب العربي .

المغرب : أحمد باعقيل

بمناسبة اليوم العالمي للشباب، الذي احتفل به خلال الأسبوع الماضي ، عقد «مركز الشباب العربي» الذي يترأسه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة «مؤتمر أولويات الشباب العربي» الأول، وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية، وبمشاركة منظمة الأمم المتحدة، بحضور عدد من وزراء الشباب العرب ومسؤولي القطاعات الشبابية من مختلف أنحاء الوطن العربي.
وعرفت التظاهرة حضورا مغربيا متميزا لنادية بنعلي السكرتير العام لقطاع الشباب والرياضة التي مثلت المملكة المغربية نيابة  عن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة لتمثيل المملكة المغربية في المؤتمر الرقمي الخاص بالكشف عن نتائج الدراسة حول أولويات الشباب العربي، الذي يصادف عشية الاحتفال باليوم العالمي للشباب، برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة الأمم المتحدة و تحت الإشراف الفعلي لمركز الشباب العربي،
وأكدت نادية  بنعلي في مداخلتها على التجربة المغربية الرائدة في مجال النهوض بالشباب انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية وحرص جلالته على إشراك الشباب في اتخاذ القرار و إدماجه اقتصاديا واجتماعيا، كما نوهت الكاتبة العامة بمجهودات مختلف هيئات الجامعة العربية الشبابية خصوصا في ظل جائحة كوفيد-19 وحرصها على استمرارية جهودها وأنشطتها.
و أشادت الكاتبة العامة لوزارة الشباب والرياضة بانخراط المغرب الدائم في قضايا الشباب العربي واحتضانه للعديد من التظاهرات و المحافل .
واستعرضت نادية بنعلي النموذج المغربي في هذا الإطار والذي يركز على التنمية المستدامة و حضور العنصر البشري الشاب بشطل ناجح وفعال تفعيلا لتوصيات جلالة الملك محمد السادس .
وشهد المؤتمر الإعلان عن نتائج «استطلاع أولويات الشباب العربي» الذي أنجزه مركز الشباب العربي وشمل 7000 شاب وشابة من 21 دولة عربية، اختاروا الاستقرار والتعليم والصحة في قمة أولويات الشباب العربي.
وشارك في المؤتمر الذي أُقيم بتقنية الاتصال عبر الإنترنت الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبوالغيط، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء أبوغزالة، والمنسق العام للأمم المتحدة في دولة الإمارات الدكتورة دينا .
كما شارك في المؤتمر العربي راشد النعيمي رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم نائب رئيس مركز الشباب العربي حيث ألقى كلمة توجيهية بالمناسبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات