ألعاب أخرى

“المنيا ميني فوتبول” تعقد اجتماعها الأول لوضع خطة عمل المنطقه

كتب خالد مصطفي

عقد مجلس إدارة منطقة المنيا “ميني فوتبول” الاجتماع الأول له لمناقشة خطة العمل خلال الفتره المقبله، وتجهيز السجلات الماليه والإدارية للمقر الكائن بجوار نقابة الزراعيين بوسط مدينة المنيا.

ترأس الاجتماع أيمن عبد الرحمن الأفندي رئيس مجلس الإدارة بحضور نائبه ناصر محمد علي وأعضاء المجلس: الدكتور رمضان محمود عبد العال، بكلية التربية الرياضية، الدكتور محمد هنداوي، بكلية التربية الرياضية، محمد محمود عبد العزيز، مختار عبد العزيز، إسلام فهمي، مؤمن عبد الرحمن محمد، ومريم أسعد وكيل وزارة الشباب الأسبق بالمحافظة المديري التنفيذي للمنطقة، ونادي أسحق جرجس مدير سابق بالرياضه بالمعاش.

قال رئيس مجلس الإدارة إن منطقة المنيا تدرس حاليا التحضير لعقد دورات تدريبيه لإعداد الحكام والمدربين وفقا لضوابط وشروط الإتحاد العام للميني فوتبول، ومن المقرر الإعلان عن تلك الدورات لاحقا، موضحا أنه خلال الاجتماع جري مناقشة الرسائل والمكاتبات الوارده والاستلام والتسلم عن طريق الجهة الإدارية “مديرية الشباب والرياضه”.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استقبل الاسبوع الماضي، أحمد سمير، رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول، والوفد المرافق له، ضمن سلسلة جولات تدشين أفرع الاتحاد بمختلف المحافظات.

وأوضح القاضي، أن المحافظة جاهزة لاستقبال أى فعاليات وبطولات على أرضها، من خلال 159 مركز شباب، و21 نادي بجميع المراكز والمدن، مؤكدًا أنه يجري حاليًا إنشاء الكثير من مراكز الشباب الجديدة لتستوعب جميع الفئات العمرية.
وأعلن أحمد سمير، خلال اللقاء، عن تدشين رياضة الميني فوتبول بمحافظة المنيا، وافتتاح مقرًا للمنطقة بها، لافتًا إلى أن اتحاد الميني فوتبول يهدف إلى نشر اللعبة في جميع محافظات مصر وتوسيع قاعدة انتشارها وممارستها لرعاية النشء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب.
وتعد “الميني فوتبول” أو كرة القدم المصغرة لعبة منفصلة ومختلفة تمامًا عن كرة القدم التقليدية، وكذلك عن كرة القدم داخل الصالات، في قواعدها وحجم الكرة التي تُلعب بها.
وانطلقت هذه الرياضة من كندا، وانتشرت في 1980 بأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية عام 2013، وتأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية، وتم تنظيم 3 نسخ لكأس العالم للعبة في عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية، و2017 بتونس، و2019 في أستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات