أخبار عالميةأخبار محليةأخبار نادي الأهلي

الصحافة الإيطالية تحدد وجهة “سبالتى” القادمة

كتب محمد صلاح أبوالليل

موقع inews24 نقلا عن موقع كاليتشو ميركاتو :
واجهة سبالتي المستقبلية مفاجأة.. المدرب الإيطالي يقترب من تدريب الاهلي المصري خلفاً للسويسري رينيه فايلر .

وربطت الصحافه الإيطالية اسم سبالتى بالنادي الأهلي في ظل بحث الاحمر عن مدرب لقيادة الفريق الفنية في المرحلة المقبلة لمواصله انجازاته، وخاصه أن الأهلي قد تفاوض مع الايطالي من قبل التعاقد مع السويسري فايلر ولم تكتمل المفاوضات وقتها مع سبالتى .

سبالتى البالغ من العمر 61 عام في جعبته مسيرة تدريبية محترمه ومستوي فني وخططى عالي يليق بأن يتولي القيادة الفنية للأحمر، و قد سبقه اسماء من العيار الثقيل امثال الألماني هولمان وتسوبيل والبرتغالي جوزيه والهولندي مارتن يول.

فاز سباليتي بجائزة أفضل مدرب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تقديرا للنجاح الذي حققه مع فريق أودينيزي 2005. وحصل سباليتي على الجائزة التي يطلق عليها “المقعد الذهبي” عن موسم 2004-2005 بعد تصويت شارك فيه مدربون اعضاء في الاتحاد الإيطالي لمدربي كرة القدم.

وقاد سباليتي أودينيزي للحصول على المركز الرابع في الدوري الإيطالي 2004 لينتزع الفريق بطاقة التأهل لدوري ابطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ترك سباليتي أودينيزي في نهاية الموسم 2005 وتولى بعدها تدريب فريق روما في 17 يونيو 2005، وفي موسم 2005-2006 ابتدع سباليتي أسلوب جديد في التدريب ترك له بصمة خاصة مع روما، بأعتماده على اللعب بأسلوب اللعب بدون مهاجم صريح مع تكثيف خط الوسط، وحقق النجاحات المتواصلة مع روما حتى اليوم حيث قاده لاحراز ثلاث بطولات (بطولاتي كوبا إيطاليا وبطولة السوبر).

وأيضا قاد روما لوصافة الدوري الإيطالي لثلاث مرات متتالية وكذلك قادها إلى الدور ربع النهائي لدوري الابطال الأوروبي، وسبق لسباليتي العمل مدربا لفريقي سامبدوريا وإمبولي، وترك روما وبعدها تولي تدريب فريق إنتر ميلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات