أخبار عالميةأخبار عربيةالرياضة العالميةالرياضة العربية

الفيفا يرحب بالإتفاق التاريخي بين دول مجلس التعاون الخليجي

كتب: شهاب طارق

رحب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بتوقيع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي على الإعلان التاريخي خلال القمة ال41 التي عقدت في مدينة العلا السعودية.

وشهدت القمة التي إستضافتها السعودية بعد الأزمة الخليجية في عام 2017 دعم قادة كافة دول مجلس التعاون الخليجي لبيان يؤكد مجددا على ضرورة التضامن والإستقرار في المنطقة ويهدف إلى إعادة التعاون بين كافة الدول الأعضاء إلى مساره الطبيعي.

وعلق إنفانتينو على الإتفاقية قائلا: “الإتحاد الدولي لكرة القدم يهنئ جميع أعضاء مجلس التعاون الخليجي على إعلان اليوم، والذي يعد خطوة إيجابية للمنطقة على طريق المصالحة، أظهرت كرة القدم خلال هذه الأزمة أنها منصة تبادل فريدة لشعوب الخليج وأنا متأكد من أن اللعبة ستستمر في توحيد المنطقة في المستقبل القريب”.

وأضاف رئيس الفيفا: “سيجمع كأس العرب فيفا في نهاية عام 2021 إثنتين وعشرين دولة عربية، وسيوحد ملايين المشجعين في المنطقة بأكملها، وسيكون خطوة مهمة في الإستعدادات لكأس العالم 2022 في قطر، ستكون هذه النسخة الأولى من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي وهي فرصة فريدة لتوحيد المنطقة بأكملها والتألق على الساحة العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى