وصفات طبخ

طريقة عمل السبانخ بالطريقة المصرية

طريقة عمل السبانخ بالطريقة المصرية

تُعدّ السبانخ من المواد الغذائية التي تمتلك كثيرًا من الفوائد الغنية، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل: فيتامين أ، ب، ك، كما أنّها تتكوّن ممّا نسبته 92% من الماء؛ لذا تُعد من الأطعمة المُفيدة لأصحاب الحميات، كما تُسهم في علاج أوجاع الحلق ونزلات البرد وأمراض الصدر. [١]يمتاز السبانخ بقيمته الغذائية الكثيرة فهو غني بالألياف والفيتامينات ويحتوي أيضًا على نسبة جيدة من الحديد كما أنه لا يحتوي على الكولسترول.

المقادير

4 ربطات من السبانخ الطازج. 1/2 كيلو من لحم العجل المُقطع بحجم رأس العصفور (سماكة 2 سم). 5 حبات من عصير الطماطم الكبيرة. 1 بصلة كبيرة مبشورة. 3 فصوص من الثوم. 2 ملعقة كبيرة صلصة. 2 ملعقة كبيرة سمنة. مكعب مرقة دجاج. رشة من الملح أو حسب الرغبة. رشة من الفلفل الأسمر أو حسب الرغبة.

طريقة التحضير

إضافة السمنة والبصل وتقليبها جيدًا حتى يُصبح لون البصل أصفر. إضافة اللحمة والتّوابل ومرقة الدجاج والثوم وتقليبها معًا بطريقةٍ جيدة. إضافة عصير الطماطم دون أن يتمّ تصفيته ثُم يتمّ إضافة الصلصة. ترك المزيج حتى يصل إلى الغليان. إضافة قدر من الماء الكافي لاستواء اللحم. إضافة السبانخ عند استواء اللحم، وتركها تغلي لمدة ثلث ساعة على نار هادئة. تقديم طبق من السبانخ باللحم على الطريقة المصرية وبجانبه صحن من الأرز الأبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات