وصفات طبخ

طريقة عمل البتي فور السادة وبالشيكولاتة للعيد

طريقة عمل البتي فور السادة وبالشيكولاتة للعيد

يعدّ البيتي فور أحد الحلويات الفرنسية المشهورة في العالم كله، حيث اشتُهر في البداية في فرنسا ثمّ انتشر بعدها إلى باقي دول العالم، ولاقى رواجاً واسعاً، ويشبه البيتي فور إلى حدٍ ما البسكويت، ويمكن تحضيره بعدّة طرقٍ مختلفة، كما ويُزين ويُحشى بالكثير من الحشوات، مثل: المربى، والشوكولاتة، والكريمةإذ يوجد البيتي فور السادة، وبيتي فور الشوكولاتة وبيتي فور الفانيلا، وغيرها من الأنواع اللذيذة الأخرى، والبيتي فور من الحلويات الخفيفة التي تكون حاضرة بقوّة في المناسبات المختلفة وخصوصًا الأعياد وحفلات عيد الميلاد ومناسبات الزفاف والتخرج وغيرها، وفيما يأتي طريقة عمل البيتي فور.

القيمة الغذائية للبيتي فور

البيتي فور من أنواع الحلويات التي تمدّ الجسم بالسعرات الحرارية والسكريات، بالإضافة إلى الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، وبعد شرح طريقة عمل البيتي فور، فيما يأتي القيمة الغذائية التفصيلية للبيتي فورن علمّا أنّ هذه القيمة تقريبية، ويمكن أن تزيد أو تنقص بحسب اختلاف بعض المكوّنات، والقيمة الغذائية لكل قطعة من البيتي فور، بوزن 15 غرام:

طريقة عمل بيتي فور العيد

مقادير بيتي فور العيد

½ 2 كوب دقيق منخول. كوب زبدة طرية. ½ كوب سكر باودر. بيضة كبيرة. ½ ملعقة صغيرة فانيليا سائلة. ½ ملعقة صغيرة باكينج باودر. Volume 0% ½ 1 ملعقة صغيرة كاكاو خام. رشة ملح. للزينة ½ كوب مربى مشمش أو فراولة. ½ كوب شوكولاتة مُذابة. ½ كوب فورماسيل. ½ كوب مكسرات مفرومة.
طريقة تحضير بيتي فور العيد
في وعاء كبير ضعي السكر والزبدة واخلطيهما بالمضرب الكهربائي حتى يصبح القوام هشًّا وفاتح اللون. أضيفي البيضة والفانيليا واخفقي لمدة 5 دقائق. أضيفي الدقيق والملح والباكيج باودر واخلطي جيدًا حتى يختفي الدقيق تمامًا. قسمي العجين إلى قسمين ثم ضعي على قسم واحد الكاكاو واخلطي جيدًا. سخني الفرن عند درجة حراة 180 درجة مئوية. ضعي العجين في كيس الحلواني وشكليه كما ترغبين في صينية فرن عليها ورق زبدة. ضعي الصينية في الفرن لمدة 25 دقيقة. زيني البيتي فور بالشوكولاتة أو المربى أو الفورماسيل والمكسرات.


طريقة عمل البيتي فور السادة في المنزل

مقادير البيتي فور

5 أكواب دقيق.
1 و 1/4 كوب سكر بودرة.
م ص فانيليا.
م ص بيكنج باودر.
5 بيضات.
2 كوب من السمن أو الزبد.

للحشو والتزيين

حسب الرغبة يمكنك الإختيار بين: المربي، شوكولاته، فستق، جوز هند، شيكولاتة فارماسيل.
طريقة عمل البيتي فور السادة في المنزل
في وعاء التحضير نخفق الزبد حتى نحصل على خليط كريمي أبيض اللون، ثم نضيف السكر ونخفق مجدداً حتى يتضاعف حجم المزيج، ويختفي السكر تماماً.نضيف البيض ، واحدة وراء الأخرى ثم الفانيليا ونستمر في الخفق.
ننخل الدقيق والبيكنج باودر معاً ثم نضيف المكونات الجافة تدريجياً بمعدل كوب في المرة، حتى تتجانس العجين وتصبح متماسكة والقوام خفيف قليلاً حتى يمر بسهولة من مسدس البيتيفور.
نجهز صاج للخبز مدهون ونشكل البيتي فور ويرص به بالمسدس الخاص ثم يخبز في فرن سابق التسخين متوسط الحرارة حتى يتلون من الأسفل باللون الذهبي الخفيف ويُترك يبرد قبل أن نزينه.

ملحوظة

في حال أردت عمل بوتيفور بالشكولاتة قومي بنزع مقدار نصف كوب دقيق ويعوض المقدار بنصف كوب كاكاو، للحصول على عجينة متماسكة.
وفي حال أحببت فقط أخذ جزء من العجين وتحويله لعجين بالشوكولا، بإمكانك إضافة ملعقتين كاكاو فقط للكميه المطلوبة، ويتم عجنه مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بإلغاء مانع الإعلانات

للقيام بتصفح الموقع بسهولة ينبغي عليك السماح بالإعلانات