كتب: شهاب طارق

علق الألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي على النزاع بين أرمينيا وإذريبجان على إقليم قره باغ.

حيث قال أوزيل في بيان نشره على صفحته الشخصية في تويتر: “من المهم بالنسبة لي أن يعرف كل فرد في العالم أن منطقة قره باغ معترف بها قانونا كجزء من إذريبجان في جميع أنحاء العالم، ولكنها محتلة حاليا بشكل غير قانوني، في مارس 2008 تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يؤكد وحدة أراضي إذريبجان ويطالب بإنسحاب جميع القوات الأرمينية”.

وأضاف: “أشاطر الكثيرين موقفهم، بما في ذلك الأمم المتحدة، في أن النزاع المسلح في منطقة قره باغ في إذريبجان، الذي لا يزال يهدد السلم والأمن الدوليين، يثير قلقا بالغا”.

مضيفا: “دعونا نصنع السلام ونكافح من أجل مستقبل عادل بدون عنف، كل حالة وفاة على الجانبين خسارة للجميع”.

ويجلس مسعود أوزيل حاليا على دكة بدلاء أرسنال فلم يشارك في أي مباراة مع الجانزر منذ شهر مارس الماضي أي قبل إنتشار فيروس كورونا.

وخرج أوزيل الذي ولد في عائلة مهاجرة من تركيا ومثل المنتخب الألماني، من حسابات الإسباني مايكل أرتيتا المدير الفني الحالي للأرسنال.

وحاول “المدفعجية” في الفترة الأخيرة التخلص من اللاعب، الذي يعد صاحب أعلى أجر بين اللاعبين في الفريق حيث يتقاضى راتبا أسبوعيا تقدر ب350 ألف جنيه إسترليني، لكن أوزيل أصر على البقاء حتى إنتهاء عقده الحالي، حيث ينتهي عقده في الصيف المقبل.

الجدير بالذكر أن مسعود أوزيل البالغ من العمر 31 عاما إنضم إلى صفوف أرسنال قادما من ريال مدريد، في صفقة قياسية وصلت قيمتها إلى 42,5 مليون جنيه إسترليني.